خلطات طبيعية لتصفية الوجه

خلطات طبيعية لتصفية الوجه

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 6 أغسطس، 2018 المشاهدات: 2٬222 مشاهدة

يرغب النساء والرجال في إمتلاك بشرة صافية وخالية من العيوب ولكن يعاني العديد من الأشخاص من وجود عيوب في البشرة كالبقع والرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب وترجع هذه العيوب إلي إصابة البشرة بالكثير من العوامل منها جفاف البشرة والتعرض المستمر لأشعة الشمس، يبحث كل من النساء والرجال عن حل في إزالة مشاكل وعيوب البشرة والحصول علي بشرة صافية وجميلة وإليك الطريقة التي سوف يوضحها موقع دردشتي في هذا المقال خلطات طبيعية لتصفية الوجه طرق آمنة وسهلة ونتيجتها مذهلة.

خلطات طبيعية لتصفية الوجه

الخميرة والبيض

نقوم بوضع بياض بيضة في وعاء ثم يضاف إليها نصف ملعقة من الخميرة ويتم خلطهم جيداً، ثم نقوم بوضع الخليط علي البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

الشوفان والعسل

نقوم بوضع ربع كوب من دقيق الشوفان مع ملعقة من العسل الطبيعي ونخلطهم ثم يضاف 4 ملعقة من الألوفيرا ويتم مزج المكونات جيداً، ثم نقوم بتطبيق الخليط علي الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

الخيار والليمون

نقوم بوضع كمية من عصير الليمون علي البشرة وتترك علي البشرة لمدة عشر دقائق ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، ثم نقوم بعدها بوضع شرائح من الخيار علي البشرة ونقوم بفركها جيداً وتترك قليلاً ثم تغسل البشرة، يجب إستخدام هذه الخلطة بشكل مستمر حتي نلاحظ الفرق.

البطاطا والجزر

نقوم بسلق حبة من البطاطا والجزر ثم يتم وضعهم في وعاء ونقوم بهرسهم جيداً ثم يضاف ملعقة من زيت اللوز الحلو ونقوم بخلط المقادير، ثم نقوم بتطبيق الخليط علي البشرة ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء.

زيت الزيتون

يوضع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء ثم يضاف 2 ملعقة صغيرة من الفازلين و2 ملعقة من الخميرة و3 ملعقة من الحليب السائل والقليل من الدقيق ويتم خلط جميع المقادير جيداً، ثم نقوم بتطبيق الخليط علي البشرة ويترك لمدة ربع ساعة أو أكثر ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

اللبن الزبادي

نقوم بوضع 2 ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي ثم يضاف 2 ملعقة من الجوز المطحون ويتم مزجهم، ثم نقوم بوضع المزيج علي البشرة ويترك حتي يجف تماماً ثم نقوم بعد ذلك بتقشيره وفركه ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.