خلطات المايونيز للشعر والبشرة

خلطات المايونيز للشعر والبشرة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 12 يوليو، 2018 المشاهدات: 678 مشاهدة

المايونيز نوع من الصلصة غالباً يكون علي السفرة بجانب الطعام لأنه يمنح نكهة مميزة، ويستخدم أيضاً للعناية بالشعر والبشرة فهو له العديد من الفوائد منها يساعد في علاج الشعر الجاف وتساقطه ويمنحه اللمعان والترطيب ويعالج جفاف البشرة ويمنحها النضارة والإشراق، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال خلطات المايونيز للشعر والبشرة.

خلطات المايونيز للشعر والبشرة

خلطة المايونيز لعلاج الشعر الجاف

نقوم بوضع كمية مناسبة من المايونيز علي الشعر علي حسب طولة يجب أن يغطي الشعر بالكامل ثم نقوم بتغطية الشعر ويترك لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو جيداً، تكرر هذه الخلطة مرة كل شهر.

خلطة المايونيز للشعر المتساقط

يوضع في وعاء صغير 2 ملعقة كبيرة من المايونيز مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونقوم بمزج الخليط جيداً ثم يطبق علي الشعر من الجذور حتي الأطراف، ويترك الخليط علي الشعر لمدة أكثر من نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطة المايونيز لترطيب الشعر

نقوم بوضع كمية مناسبة من المايونيز علي حسب كثافة الشعر وطوله ويضاف إليه 4 ملعقة من زيت الزيتون ويضاف قطرات من زيت اللافندر أو أي نوع آخر من الزيوت العطرية ويتم مزج الخليط، نقوم بتقسيم الشعر إلي أربع خصل ثم نطبق الخليط علي الخصل جيداً ثم يغطي الشعر بمنشفة أو غطاء بلاستيكي، يترك الخليط علي الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

خلطة المايونيز للتخلص من قشرة الشعر 

يتم خلط 3 ملعقة من المايونيز مع 8 حبات من الفراولة المهروسة ثم يطبق الخليط علي الشعر ويغطي بمنشفة مبللة بالماء الساخن، تترك الخلطة علي الشعر لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو ويكون خالي من الكبريتات، تكرر هذه الخلطة مرة كل أسبوع للحصول علي نتيجة رائعة.

خلطة المايونيز لترطيب فروة الرأس

نقوم بوضع 2 ملعقة كبيرة من المايونيز مع ثمرة من الأفوكادو مهروسة مع ملعقة من العسل الطبيعي ويتم مزجهم جيداً، ثم يطبق هذا الخليط علي فروة الرأس وعلي الشعر ونقوم بالتدليك، يترك لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطة المايونيز لنضارة البشرة

يوضع 3 ملعقة كبيرة من المايونيز مع نصف كوب من اللوز المطحون ويتم خلط المكونات جيداً ثم يطبق الخليط علي البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة جيداً بالماء وسوف تلاحظين الفرق من أول مرة.

خلطة المايونيز لبشرة ناعمة وجميلة

يتم مزج 2 ملعقة كبيرة من المايونيز مع 2 ملعقة من مسحوق الشاي الأخضر ثم يطبق علي الوجه ويترك لمدة عشر دقائق ثم تغسل البشرة بالماء، هذه الخلطة تناسب البشرة الدهنية والجافة.