جديد  شركة مايكروسوفت – نوكيا لوميا 650

جديد شركة مايكروسوفت – نوكيا لوميا 650

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 27 ديسمبر، 2015 المشاهدات: 3٬340 مشاهدة

                                             لوميا 650   أو لوميا Saana كما تحب ان تسميه الصحافة

أكدت كريس كابوسيلا  كبير مسؤولي التسويق في شركة مايكروسوفت على وجود هاتف لوميا 650 الا ان الشركة لم تعلن بعد عن تاريخ طرح الهاتف.

وهو ما اعتبره المتابعين  تلميحا صريحا على ان الشركة تعمل على انتاج هذا المديل الجديد من هواتف نوكيا وعلى انه موجود في الواقع ولكن الوقت لم يزل مبكرا  للاعلان عن موع طرحه في الأسواق وبيان مواصفاته  .

 يجدر الاشارة الى ان الشائعات لم تنقطع  في السابق ،حول هاتف لوميا 650 والذي يعمل بنظام ويندوز فون 10، ونشر المعلومات حول مواصفات هذا الهاتف، بالإضافة إلى ان شركة مايكروسوفت لم تقم بالإشارة للجهاز بشكل رسمي أو التلميح إليه قبل ما افضى به كبير مسؤولي التسويق في الشركة في لقاء صحفي .

مع هذا،  فمن المتوقع الإعلان عن الهاتف من شركة مايكروسوفت خلال الأشهر الأولى  من عام 2016 القادم  ،كهاتف من الفئة المتوسطة، اما موعد طرحه في الأسواق، فمن المتوقع ان يتم  خلال شهر أبريل القادم،

وتشير التسريبات إلى ان الهاتف يأتي بتصميم يحمل إطار معدني مع شاشة من قياس 5 إنش وبدقة 720p مع طبقة حماية من زجاج غوريلا غلاس.

كما يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 212 من شركة كوالكوم، ويبلغ حجم الذاكرة العشوائية 1 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 8 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقة MicroSD.

ويحوي الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل مع فلاش LED، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، مع بطارية من قياس 2.000 ميلي أمبير.