تعرف علي فوائد العسل الأسود علي الريق

تعرف علي فوائد العسل الأسود علي الريق

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 20 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 471 مشاهدة

العسل الأسود يحتوي على قيمة غذائية عالية لأنه منتج طبيعي لا يدخل في إنتاجه أي مواد صناعية، يستخرج العسل من قصب السكر الخام، يحتوي علي المعادن الهامة منها الحديد والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس وعلى الفيتامينات منها فيتامين B6 وعلى البروتينات ومادة الثيامين وعلى كمية كبيرة من السكر ومواد مضادة للأكسدة، ظهرت صناعة العسل الأسود في القرن السابع بعد الميلاد وتعتبر من أقدم الصناعات التي عرفها الإنسان منذ القدم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم تعرف علي فوائد العسل الأسود على الريق.

تعرف على فوائد العسل الأسود على الريق

يقوي الجهاز المناعي

يحتوي العسل الأسود على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي للجسم؛ وبالتالي تحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين، إضافة إلى أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان.

تقوية الأسنان والعظام

يحتوي العسل الأسود علي معادن كثيرة منها الكالسيوم الذي يساعد في تقوية الأسنان والعظام، وأيضاً يقلل من آلام المفاصل والعظام، بشكل عام تناول العسل الأسود على الريق يعمل على تقوية الجسم لما به من فيتامينات ومعادن هامة.

يساعد على تنشيط الجهاز العصبي

العسل الأسود من أهم المعادن التي يحتوي عليها هو المغنيسيوم والذي يقوم بتنشيط الجهاز العصبي؛ وذلك لأنه يساعد على إسترخاء الأعصاب، ويخلص الجسم من التشنجات العضلية.

يحمي من الإصابة بمرض الأنيميا

تناول العسل على الريق يحد من الإصابة بمرض فقر الدم (الأنيميا)؛ وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد وهو المسؤول عن إنتاج الهيموغلوبين في الدم.

يساعد في التخلص من الصداع

يصاب الشخص بالصداع نتيجة لنقص حمض البانتوثنيك في الجسم؛ لذا ينصح بتناول العسل الأسود على الريق وذلك حيث يحتوي على فيتامين B6  وحمض البانتوثنيك الذي يعمل على تقوية الجسم ويحمي من الإصابة بالصداع.

مفيد للشعر والبشرة

قد يذهل البعض عندما يعلم أن العسل الأسود يساعد على تقوية الشعر؛ وذلك بسبب إحتوائه على الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، إضافة إلي أنه يحارب ظهور الشعر الأبيض ويمنع الإصابة بالصلع، يساعد العسل الأسود على التخلص من حب الشباب وذلك لاحتوائه علي حمض اللاكتيك.