تعرف على فوائد الكاكاو المدهشة

تعرف على فوائد الكاكاو المدهشة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 197 مشاهدة

الكاكاو بذور تستخرج من شجرة الكاكاو وهي من الأشجار المعمرة ويعتبر الموطن الاصلي للكاكاو هو أمريكا الوسطى والمكسيك، يحتوي الكاكاو على مواد غذائية من بروتين وألياف غذائية وكربوهيدرات ومعادن منها الزنك والحديد والفوسفور والنحاس وعلى زبدة الكاكاو ومواد مضادة للأكسدة؛ لذا له فوائد صحية مدهشة لجسم الإنسان، يقدم مشروب الكاكاو مع اضافة الحليب والسكر ويتميز بمذاق رائع ويعد واحد من أهم المشروبات التي تساعد على التدفئة وتمنح الطاقة في فصل الشتاء، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال تعرف على فوائد الكاكاو المدهشة.

تعرف على فوائد الكاكاو المدهشة

يساعد على خفض ضغط الدم

يحتوي الكاكاو على مادة الفلافونويد التي تساعد على خفض ضغط الدم؛ وذلك حيث تحسن من مستوي اكسيد النيتريك في الدم، ويساعد في علاج النزيف الداخلي حيث يعمل على ضخ الدم.

يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية

يساعد الكاكاو على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة منها مادة البوليفينول، ويساهم في تحسين تدفق الدم إلى الشرايين والأوعية الدموية مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والأزمات القلبية.

يساعد على تحسين المزاج

تناول مشروب الكاكاو يساعد على تحسين الحالة المزاجية ويحارب الاكتئاب؛ وذلك لغناه بمادة الفينيثيلامين، إضافة إلي أنه يزيد من هرمون السيروتونين الذي يقاوم الاكتئاب.

يساعد في علاج بعض من مشاكل الجهاز التنفسي

تحتوي بذور الكاكاو على مركبات هامة منها الثيوفيلين الذي يساعد في علاج الربو ويخفف من حدة السعال ويعمل على توسيع الرئة.

ينظم مستوى السكر

يساعد الكاكاو علي تنظيم مستوي السكر في الدم ويقلل من الإصابة به، كما يساعد أيضاً علي خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

يحافظ على صحة الأسنان

الكاكاو يحتوي علي مركبات مضادة للبكتيريا لذا يقاوم البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، ويحافظ على صحة الأسنان لاحتوائه على الكالسيوم.

يقي من مرض السرطان

ذكرنا أن الكاكاو غني بمواد مضادة للأكسدة تساعد ذلك في الوقاية من مرض السرطان ويمنع جذوره من الإنتشار، يساعد الكاكاو في الوقاية من سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان الكبد.