بالصور: حيوانات غريبة لم تسمع عنها من قبل.

بالصور: حيوانات غريبة لم تسمع عنها من قبل.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 يونيو، 2015 المشاهدات: 12٬423 مشاهدة

الكثير من الناس اليوم لا يدرك مدي تنوع الحيوانات التي تعيش علي سطح الارض حتي الآن والكثير منا يندهش كثيرا عند رؤية حيوانات لم يراها من قبل فقد بلغ عدد انواع الحيوانات حتي الآن 1,367.555 فكيف تزعم انك تعرفها كلها؟

واليوم بحول الله في هذه المقالة سنقدم لكم بعض الحيوانات الغريبة التي لم تراها من قبل مع تقديم نبذة صغيرة عن ذلك الحيوان

 

المدرع الوردي

ألمدرع-الوردي.
ألمدرع-الوردي.

حيوان المدرع الوردي من الحيوانات الغريبة والتي لم تسمع عنها من قبل ويعتبر هذا الحيوان من اصغر انواع الحيوانات المدرعة ويبلغ طوله اكثر من 5 بوصات وهو الحيوان الوحيد الذي تكون فيه الصدفة الظهرية او ما يسمي بالدرع منفصلة تقريبا عن الجسم وكذلك كسوة الفرو التي تغطي جوانبه.

وموطن هذا الحيوان هو الارجنتين ويعتبر النمل والديدان والحلزونات الصغيرة والحشرات غذائه الرئيسي ويستطيع الحفر في التربة الجافة من خلال المخالب الحادة التي يمتلكها وانثي هذا الحيوان تنجب وليد واحد فقط ويعتبر هذا الحيوان من الانواع المهددة بالانقراض.

سمكة الباكو

سمكة الباكو
سمكة الباكو

سمكة الباكو تعتبر من اخطر الاسماك في عالم البحار ومن اهم المعلومات التي ستدهشك ان هذا النوع من الاسماك يمتلك اسنان مثل اسنان الانسان وتعتبر من الاسماك الشرسة جدا ويبغ طولها اكثر من 3 اقدام ولديها اسنان لا تختلف كثيرا عن اسنان الانسان وتستخدمها في الفتك باي حيوان يقترب منها او اي انسان ايضا وتم اكتشافها عام 1994 وموطنها الاصلي هو مياه الامازون في قارة امريكا الشمالية وعند اكتشافها وجدوا جثتين من الصيادين وبعد التشريح تبين انه من اثر تلك هذه السمكة.

سلحفاة كانتور العملاقة

سلحفاة كانتور العملاقة
سلحفاة كانتور العملاقة

تعتبر سلحفاة كانتور من السلحفات العملاقة والتي تعيش في المياه العذبة ويبلغ طولها اكثر من مترين وتعد القشريات والرخويات والاسماك غذاء رئيسي لها غير انها من حيوانات آكلة اللحوم ومن العجيب انها تقضي 95% من عمرها تحت الرمال ولا تخرج رآسها في اليوم الا مرتين فقط وبغرض التنفس وتعيش في الهند والصين وبورما وتايلند وفيتنام والفلبين واندونسيا وهي من الحيونات المهددة بالانقراض.

سمكة الخفاش صاحبة الشفاة الحمراء

سمكة الخفاش
سمكة الخفاش

سمكة الخفاش او ما تعرف بالانجليزية “Red-lipped batfish” وهي سمكة غريبة جدا وتم اكتشافها بالقرب من جزر جلاب اجوس التي تقع قبالة سواحل الاكوادور في امريكا الجنوبية ومن العجيب انها سمكة لا تجيد السباحة بسبب تحور زعانف هذه السمكة الي اقدام لاستخدامها في السير علي قبعان البحار ويبلغ طولها اكثر من 40 سم وتتغذي علي الاسماك الصغيرة عن طريق دفن نفسها بالرمال لحين قدوم سرب من الاسماك ثم تندفع عليه وتاكل اكبر كمية ممكنة وسبب تسميتها يعود الي شكل جسمها المسطح وزعانفها التي تشبه الاجنحة والاقدام.

القرش العفريت

القرش العفريت
القرش العفريت

القرش العفريت هو احد انواع اخطر القروش وكذلك يعتبر من عجائب البحار ومن الغريب ان عمره قد وصل الي اكثر من 100 مليون سنة ويحتل المرتبة السابعة في درجة الخطورة بين القروش ويعيش هذا الحيوان في اعماق البحار والتي تبدا من 130 قدم الي 940 قدم وموطنه في اليابان والجنوب استراليا ونيوزلندا وطوله يصل الي 13 قدم ويتميز بجلد الشفاف ولونه الوردي.

روبيان السرعوف

روبيان السرعوف
روبيان السرعوف

يعتبر هذا الحيوان من القشريات الملونة والتي تمتلك زوج متخصص  من الاطراف الامامية وبالرغم من ان هذه المخالب تعتبر الوسيلة الجيدة التي لديه لاصطياد الفريسة الا انه يستطيع بلكمة واحدة فقط تحطيم زجاج احواض الاسماك.

 

الي هنا ننتهي

انتظرونا ان شاء الله في الجزء الثاني من هذه المقالة

شاركوا المقالة علي الشبكات الاجتماعية ” فيس بوك , تويتر , جوجل بلس

شاركونا بآرآئكم وتعليقاتكم