اطعمة تضر بصحة البشرة الدهنية

اطعمة تضر بصحة البشرة الدهنية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 يناير، 2019 المشاهدات: 661 مشاهدة

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة الحساسة حيث تكون عرضة لحب الشباب والرؤوس السوداء والبثور لذا امتلاك بشرة دهنية عند بعض النساء يعد مشكلة كبيرة، البشرة الدهنية تتأثر بنمط الحياة والنظام الغذائي الذي يعد عامل مؤثر بشكل كبير فيمكن أن يعقد الامر ويمكن أن يساعد في الحصول علي بشرة نضرة ومشرقة، لذا عليك عزيزي القارئ معرفة الأطعمة المضرة بالبشرة الدهنية وتجنبها والأطعمة المفيدة وتناولها وهذا ما سوف يوضحه موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة تضر بصحة البشرة الدهنية و أطعمة تفيد البشرة الدهنية.

أطعمة تضر بصحة البشرة الدهنية

1- القهوة

تعد القهوة من المشروبات الهامة التي تضر بصحة البشرة الدهنية؛ وذلك لأنها غنية بمادة الكافيين الذي يسبب الإرهاق للبشرة والشحوب وفقدان الإشراق والحيوية، حيث تقضي على جمال البشرة مع الوقت وظهور هالات سوداء أسفل العين وتساعد على ظهور علامات الشيخوخة من تجاعيد وخطوط دقيقة كما تصيب البشرة بالجفاف.

2- السكر

السكر يضر بصحة الجسم بالكامل لا يقتصر على البشرة فقط حيث يقوم بالقضاء على نسبة كبيرة من مادة الكولاجين والتي تعد من المواد الهامة التي تحافظ على صحة البشرة؛ مما يؤدي إلى بشرة باهتة غير نضرة وشاحبة، كما يسبب السكر التهابات للبشرة وتصبح معرضة لظهور التجاعيد بسرعة.

3- الشوكولاتة

نعرف أن الشوكولاتة لها فوائد صحية عديدة للجسم أهمها تساعد على تحسين المزاج وتقاوم الاكتئاب، ولكن تعتبر من الاطعمة المضرة بالبشرة الدهنية حيث تساعد في نشيط الدهون مما يؤدي إلي زيادة إفرازاتها، وتسبب حساسية وظهور البثور وحب الشباب وتقضي على حيوية ونضارة البشرة.

4- اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة كبيرة من الدهون التي تزيد من ظهور البثور والحبوب والرؤوس السوداء، لذا يفضل تناول اللحوم مشوية أو مسلوقة وتجنب طهيها في كمية كبيرة من الزيت.

5- الوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة من أخطر الأطعمة على صحة الجسم حيث تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تسبب مشاكل عدة للبشرة منها الاصابة بالشيخوخة المبكرة وظهور البثور وحب الشباب، وتؤثر على نضارة البشرة حيث تصبح شاحبة اللون.

أطعمة مفيدة للبشرة الدهنية

1- الماء

الماء هو سر الحياة بدونه لا نستطيع العيش لذا ننصح بتناول كميات كافية يومياً من المياه وذلك لترطيب الجسم، ويؤثر على البشرة لتبدو أكثر إشراقاً ونضارة.

2- الخيار

الخيار من الخضروات الرائعة المفيدة لصحة البشرة حيث يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة وعلى 95% من الماء؛ لذا يساعد علي ترطيب البشرة والتخلص من سموم الجسم والحصول على بشرة نقية ومشرقة.

3- الجريب فروت

تحتوي ثمرة الجريب فروت على نسبة كبيرة من الألياف والماء وعلى فيتامين سي كل ذلك يساعد في صحة البشرة الدهنية ويمنحها الإشراق والنضارة والحيوية.

4- الألياف

ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف حيث تعمل على التخلص من السموم الموجودة في الجسم وعلى امتصاص العناصر الغذائية الاساسية، ويمنح بشرة صحية نظيفة كما أنها تعزز من نسيج البشرة، من الأطعمة التي تحتوي على ألياف الذرة والشوفان والخبز الأسمر والأرز البني.

5- الأحماض الدهنية أوميغا 3

ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي علي أوميغا 3 وذلك لأنها تحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات التي تحمي البشرة من المشاكل المختلفة، من هذه الاطعمة السلمون والتونة والمكسرات وفول الصويا والأفوكادو.