أهم المناطق السياحية في الأردن

أهم المناطق السياحية في الأردن

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 سبتمبر، 2019 المشاهدات: 671 مشاهدة

تتميز السياحة بدولة الأردن بالتنوع حيث أن لها تاريخ كبير ويمتزج فيها الأصالة القديمة مع الحداثة كما تجمع بين طبيعة البادية، تضم مجموعة متميزة من الشواطئ الساحرة يمكن لزوار الأردن الإستمتاع بقضاء وقت ممتع حقاً حيث يوجد الكثير من الأماكن السياحية الخلابة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أهم المناطق السياحية في الأردن.

أهم المناطق السياحية في الأردن

يوجد مجموعة كبيرة من الأماكن التاريخية المتميزة بالأردن أبرزها الآتي:

المدرج الروماني

المدرج الروماني

يعتبر مسرح الروماني من أفضل الأماكن السياحية وهو أكبر المسارح الأردنية الموجودة، يعد من أكبر المسارح حيث يتسع المسرح لأكثر من 6 ألاف شخص، يتكون من 44 صف كامل حيث يمكن للموجودين سماع الصوت بشكل واضح بالكامل.

قلعة عجلون

قلعة عجلون

تحمل كذلك بإسم قلعة الربض وهي قلعة صلاح الدين وقد بناها عز الدين أسامة ويعتبر من أهم قادة الجيوش الخاصة بصلاح الدين الأيوبي عند فتح بلاد الشام، هي تتميز بالمكان المرتفع يمكنك أن تكتشف المتحف ويمكن أن تكتشف المتاحف والأنفاق الموجودة هناك، كما يوجد قلاع كثيرة ومتنوعة منها الشوبك او قلعة الأزرق ومجموعات من المحميات الطبيعية منها ظانا والموجب ودبين فيمكنك زيارتها والتمتع بكل ما فيها من أماكن.

 جرش

جرش

تعتبر من أهم الأماكن السياحية الموجودة بالأردن حيث تعتبر أنها من أهم المدن الموجودة بالأعمدة وكذلك المدرجات، تم بنائها على يد الرومان ولازالت الآثار شامخة، يقام هناك الكثير من المهرجانات الكبيرة والتي تعمل على استقطاب الكثير من السائحين بجميع الدول فيأتي لها الجميع لزيارتها وقضاء وقت رائع.

مدينة عمان

مدينة عمان

– تعتبر مدينة عمان العاصمة الأردنية من أهم الأماكن السياحية الموجودة بالأردن حيث يوجد بها مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية المتميزة جداً من متاحف وآثار قديمة وغيرها، تعتبر من المدن المعاصرة حيث يوجد فيها عبق التاريخ مع الحداثة، طقسها متميز طيلة العام يمكنكم زيارتها على مدار العام دون قلق حيث أنها تستحق بالفعل الزيارة لما تحتوي على أماكن تاريخية وثقافية فائقة الجمال تجعلك تتعرف على التاريخ بسهولة كبيرة.

– يتواجد بها أماكن كبيرة للسياحة منها المتاحف الأثرية مع وجود أسواق ومجموعة من المولات والمطاعم وعدد من الملاهي الكبيرة، وتحتل عمان المركز الخامس على مستوى المدن العربية من حيث الزيارة كل عام.

– يوجد عدد من المنتزهات منها الحدائق ومنتزهات كبيرة من أجل التمتع، يوجد معبد هرقل عمان حيث يعتبر من أهم المناطق، ويوجد به آثار كبيرة منها آثار جبل القلعة ومجموعة مختلفة من الأثار.

مدينة العقبة

مدينة العقبة

– تعتبر مدينة العقبة واحدة من أهم المدن السياحية في الأردن حيث أنها تعتبر أفضل ميناء بالأردن حيث تقع على البحر الأحمر، هي مدينة لها تاريخ طويل ومتميز يرجع تاريخها لأربعة ألاف عام قبل الميلاد.

– يوجد بالعقبة مجموعة متنوعة من المتاحف والآثار كما أنها تتميز بالمنتجعات التي تقع على الشواطيء.

– يتوافر فيها مجموعات كبيرة من الرياضات المختلفة والأنشطة منها ركوب الأمواج وغيرها، وتعتبر العقبة الوجهه الأولى لهواة الغوص يمكنكم رؤية الشعاب المرجانية المتألقة هناك.

– يوجد فيها أماكن متعددة منها متنزه العقبة المائي وهو يقع جنوب مدينة العقبة، ويتميز بالمساحات الواسعة للتنزه ومجموعة من الملاعب الخاصة للأطفال وبها يقام عدد من الرحلات البحرية المتميزة.

بحر العقبة يعتبر من أفضل الأماكن الموجودة العقبة ويتميز بمجموعات كبيرة من الشواطئ الرملية ومنها الصخرية، من أهم الشواطئ هناك الحفاير وبيرينايس وهي من أهم الواجهات الموجودة بالعقبة.

 متحف الأردن

متحف الأردن

يعتبر من أهم الأماكن السياحية الموجودة بالأردن حيث يحكي تاريخ دولة الأردن بالكامل حيث أنه يعمل على حكاية القصة من الماضى وحتى وقتنا الحاضر، يتكون المتحف من مجموعة من القاعات الداخلية وكذلك الخارجية.

جبل القلعة

جبل القلعة

يعتبر من أشهر الأماكن بعمان فيعرف بقعلة عمان ويعد من أعلى الجبال بالأردن و من أهم الآثار الخالدة الموجودة حتى الآن.

قصر الحرانة

قصر الحرانة

يعتبر من أشهر الأماكن بالأردن فهي مصنوعة من القلاع الصحراوية وتتمثل في وجود عمارة إسلامية متميزة.

جبل نيبو

جبل نيبو

يعتبر جبل نيبو  الأردن من الآثار التاريخية الشهيرة وكذلك الطبيعية حيث يتميز بإطلالة رائعة، يقع بوادي الأردن لا يمكنك أن تضيع فرصة لزيارة الأردن والإستمتاع بكافة الأماكن الموجودة هناك بتكاليف بسيطة للغاية مع وجود طقس جيد.

البحر الميت

البحر الميت

يعتبر من أشهر وأجمل المناطق السياحية المتميزة بالأردن يقع على بعد حوالي 55 كيلو متر، يقع بمنطقة تدعى وادي الأردن، البحر الميت محاط بمجموعة من التلال، تشتهر هذه الأماكن بوجود سياحة علاجية حيث يزورها الكثير من السائحين كل عام حتى يستفيدوا من جميع الفوائد التي تقدمها السياحة العلاجية من أملاح معدنية طبيعية وغيرها.

قلعة العقبة

قلعة العقبة

– تعتبر قلعة العقبة من أهم الأماكن السياحية تم بنائها في القرن الثاني عشر الميلادي وكانت تسمى هيليم قد حصل عليها صلاح الدين في عام 1187م، وتعتبر من أهم الآثار الموجودة بالأردن.

متحف الأحياء البحرية

متحف الأحياء البحرية

يعتبر متحف الأحياء البحرية من أهم المتاحف الموجودة التي تضم مجموعة كبيرة من الكنوز البحرية بالبحر الأحمر منها: الأسماك والسلاحف، يقع بالقرب من قلعة العقبة ويحتوي المتحف على مجموعة من القطع الأثرية ويعود معظمها للعصر البرونزي، كما يوجد مجموعة من المولات الكبيرة التي يمكنكم الشراء منها والإستمتاع بكل ما فيها من بضائع من جميع الماركات فسوف تجد أسعار جيدة.

البتراء 

البتراء

– تعتبر البتراء من أهم الأماكن التي تشتهر تحت مسمى المدينة الوردية والتي يوجد بأسفله الأنباط الموجودة بالصخر وهذا قبل ألفي عام وأكثر، تعتبر من عجائب الدنيا الشهيرة وتعمل على جذب السائحين من مختلف الدول، تعتبر مدينة كبيرة وكاملة في الصخر حيث تقع بين البطون في الجبال.

– يعمل السائحين على زيارتها للإستمتاع بكل ما فيها من جمال ومشاهدة هذه المناظر الطبيعية، المكان يتميز بجمال طبيعي فريد من نوعه، يوجد هناك حمامات ماعين التي يزورها السائحين من جميع دول العالم والمياه بها دافئة وكذلك مالحة وهي تنبثق بين الصخور وهي تعمل على علاج الأمراض.

– يوجد مجموعة من المساكن الموجودة بالصخور التي يسكنها مجموعات من الأنباط وهي أحد العجائب السبعة الشهيرة، تقع بالتحديد في جنوب دولة الأردن ويعود تاريخها للقرن السادس قبل الميلاد، يوجد بها مقابر ومجموعة من المعابد والحمامات الأثرية الشهيرة ولا يمكن لبرنامج سياحي أن يخلو من وجودها.

 

يمكنك أن تزور الأردن في فصل الربيع حيث أنه يعتبر الوقت المناسب للزيارة من فصل مارس حتى مايو تتميز بدرجات حرارة معتدلة ويعتبر هو الطقس المناسب للرحلات البحرية المختلفة، تكاليف السياحة ليست كبيرة حيث تتوقف على المكان الذي سيقيم فيه السائح وكذلك نوعية الطعام والشراب والبرنامج السياحي المختلف وغيرها، العطلة التي تحتاجها لزيارة الأردن حيث تستغرق المدة من أسبوع لعشرة أيام كاملة فيمكنك أن تحصل على وقت سياحي متميز للغاية فيمكنكم أن تقضوا عطلة رائعة بالأردن بتكاليف بسيطة للغاية.