أغرب 10 أطعمة في العالم

أغرب 10 أطعمة في العالم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 يناير، 2019 المشاهدات: 575 مشاهدة

يفضل الكثير من الأشخاص تناول أطعمة جديدة غير تقليدية ويبحثون عن المطاعم التي تقدم تلك الواجبات، يوجد العديد من الاطعمة الغريبة وتختلف من بلد الي اخري علي حسب الثقافة والعادات، فمثلا نجد في مصر لحم الخنزير حرام وفي بلاد أخرى يتم تناوله ويفضلون لحمه، ونجد أيضاً في مصر يعشقون الفسيخ وبالنسبة لأشخاص آخرين يثير اشمئزازهم، يوجد علي مستوي العالم أغرب وجبات سوف تندهش عندما ترى عدد كبير من الأشخاص يفضلون تلك الواجبات ويعتبرونها من أشهى الأطعمة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أغرب 10 أطعمة في العالم.

أغرب 10 أطعمة في العالم

1- الجراد المقلي

تعتبر وجبة الجراد المقلي من الأطعمة المفضلة لدى سكان أفريقيا وآسيا وبلجيكا، حيث تحتوي علي عناصر غذائية أهمها البروتينات لذا لها فوائد صحية عديدة.

2- البلوط

تتكون هذه الوجبة من بيض دجاج غير مكتمل به نصف جنين، يعد البلوط من الأكلات التي تحتل شعبية كبيرة في الفلبين وفيتنام وكمبوديا ولاوس، وتعد من الوجبات الخفيفة.

3- شوربة عش العصفور

تقدم شوربة عش العصفور في الكثير من المطاعم في دولة الصين، وتعد من أغرب و أغلى الأطعمة لما لها من فوائد صحية.

4- القوارض المشوية

تعد وجبة القوارض المشوية من أشهى الأطعمة، وتوجد في المطاعم الشعبية في كثير من البلدان منها كولومبيا وبيرو وبوليفيا.

5- دود القز

المعروف أن دود القز يستخدم في صنع الحرير؛ ولكن في بعض البلدان مثل الصين وكوريا الجنوبية وتايلاند وكمبوديا يستخدمون دود القز الكبير في الطعام ويقدم مشوي ويعد من الوجبات الخفيفة الشهية.

6- عيون سمك التونة

يعتبر طبق عيون سمك التونة من أغرب 10 أطعمة في العالم ومن أكثرها اشمئزاز، والعجيب أنه طبق مفضل عند عدد كبير من الأشخاص ويقدم في مطاعم عديدة في بعض بلدان العالم.

7- الهاجس

يتكون طبق الهاجيس من رئتي كبد وقلب الغنم مع إضافة لحم البقر ودقيق الشوفان، يحتل هذا الطبق شعبية هائلة في اسكوتلندا.

8- خصيتي الثور

خصيتي الثور لا تندهش عزيزي القارئ يتكون هذا الطبق الغريب من خصي الثيران، ويعد من أشهر الأطعمة التي تحتل مكانة عالية حيث يقدم في الكثير من المهرجانات.

9-يرقات النحل

يعتبر هذا الطبق من أغلى الأطعمة في العالم يوجد في الصين ويحتل مكانة كبيرة وذلك لفوائد النحل الكثرة، ويوجد أيضاً طبق يرقات الديدان المجففة الذي يعد من الأطباق الغنية بالبروتين.

10- شطيرة دماغ البقر

سمعنا عن شطيرة اللحم المشوي ولكن في بعض البلاد منها ولاية إنديانا تفضل شطيرة دماغ البقر المشوي وتشتهر بها والعجيب أن عدد كبير يفضلون هذه الشطائر.