أعشاب تساعد على تقوية العضلات

أعشاب تساعد على تقوية العضلات

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 فبراير، 2019 المشاهدات: 1٬105 مشاهدة

يعاني الكثير من الأشخاص من ضعف في عضلات الجسم ويرجع ذلك لأسباب عدة منها التقدم في العمر، وقلة الحركة، والحمل عند النساء، ونقص عنصر الكالسيوم في الجسم، يجب ألا نهمل مشكلة ضعف العضلات ونعمل على تقويتها من خلال الحركة وممارسة التمارين الرياضية وتناول غذائي صحي يحتوي علي الفيتامينات والمعادن الهامة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أعشاب تساعد على تقوية العضلات.

أعشاب تساعد على تقوية العضلات

  • عشبة الهندباء البرية

تتواجد عشبة الهندباء البرية في فصل الربيع وتساعد على تقوية العضلات وتزيد من قدرة تحملهم ومن مرونتهم، تستخدم عن طريق وضع ملعقة من هذه العشبة في كوب من الماء الدافئ ثم يتم تناولها مرتين في اليوم.

  • الأعشاب الصينية

تمتلك الأعشاب الصينية قدرة فائقة على تقوية العضلات وزيادة التحمل، ولمحبي تكبير عضلات الجسم تساعد الأعشاب الصينية على تكبير العضلات بشكل آمن وطبيعي كل ما عليك فعله تناول كوب من مغلي الأعشاب الصينية يومياً.

  • إكليل الجبل

يساعد إكليل الجبل على تقوية وشد عضلات الجسم؛ وذلك لاحتوائه على مجموعة من العناصر الهامة منها الكالسيوم والحديد والزنك، يستخدم عن طريق وضع ملعقة من إكليل الجبل في كوب من الماء المغلي ثم يقلب جيداً ويمكن تحلية المزيج بالعسل وذلك على حسب الرغبة.

  • الجينسينغ

تساعد عشبة الجينسينغ في علاج ضعف العضلات حيث تزيد من قدرة تحملهم وتعمل على تقويتهم، إضافة إلى فوائدها العديدة للجسم فهي تقلل من الشعور بالتعب والإجهاد وتساهم في تنشيط الجسم وتمده بالطاقة، تحضر عن طريق وضع ملعقة منها في كوب من الماء ثم يترك حتى يغلي قليلاً ثم يرفع ويتم تناوله.

  • البابونج

تساعد عشبة البابونج في علاج الكثير من الأمراض منها تشنجات العضلات وتساعد علي تقوية العضلات وتخفف من أي التهاب؛ وذلك لاحتوائها على الفلافونويد، ويمنح البابونج الإسترخاء ويعمل على تهدئة الأعصاب، يستخدم من خلال وضع ملعقة من البابونج في كوب من الماء ثم يترك ليغلي ثم يرفع ويترك حتى يبرد ويشرب.

  • الحلبة

تعتبر الحلبة من المشروبات الرائعة والمفيدة في تقوية عضلات الجسم حيث تزيد من قدرتها على التحمل، تستخدم الحلبة عن طريق وضع القليل من بذور الحلبة إلى كمية من الماء وتترك علي النار تغلي قليلاً ثم تصفي وتحلي بالعسل وتشرب.

  • الشوفان

يحتوي الشوفان على قيمة غذائية عالية لذا له فوائد صحية عديدة من أهمها تقوية العضلات؛ لذا ينصح بإدخاله إلى النظام الغذائي من خلال اضافتة إلي السلطة والشوربات والمخبوزات.