أطعمة منخفضة السعرات الحرارية

أطعمة منخفضة السعرات الحرارية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 أبريل، 2019 المشاهدات: 533 مشاهدة

يرغب الكثير من الأشخاص في خسارة الوزن الزائد والحصول علي جسم رشيق ذلك يتم من خلال اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية، يجب تناول أطعمة تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة لكي لا نشعر بالجوع وتكون منخفضة من السعرات الحرارية حتى لا يزيد الوزن، ينصح بممارسة التمارين الرياضية بجانب النظام الغذائي لفقدان الوزن، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

أطعمة منخفضة السعرات الحرارية

  • الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية إضافة إلى إحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالإمتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام، لذا يعد الشوفان من الأطعمة المفيدة التي تساعد على خسارة الوزن.

  • البقوليات

تحتوي البقوليات على البروتينات والألياف الغذائية ونسبة قليلة من السعرات الحرارية؛ لذا تعد من الخيار الأمثل لخسارة الوزن حيث تساعد على إمتلاء المعدة وتمنح الشبع لمدة من الوقت، من البقوليات العدس والفاصوليا الخضراء.

  • اللبن اليوناني

يحتوي اللبن اليوناني على نسبة كبيرة من البروتين والكالسيوم ونسبة قليلة من السعرات الحرارية إضافة إلى أنه خالي من الدهون والكوليسترول، لذا ينصح بإدخاله إلى نظامك الغذائي حيث يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

  • الفواكه

تساعد بعض أنواع الفواكه على خسارة الوزن كونها تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية و لغناها بالألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، إضافة إلى أن الفواكه ذات قيمة غذائية كبيرة حيث تمد الجسم بالعناصر الذي يحتاجها، من الفواكه المفيدة لفقدان الوزن الموز، التوت، التفاح، الفراولة، البطيخ، العنب البري، الجريب فروت.

  • الخضروات

تعتبر الخضروات من الأطعمة المفيدة التي تحتوي علي نسبة قليلة من السعرات إضافة إلى مجموعة من المعادن والفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة، تساعد علي حرق الدهون المخزنة مما تؤدي إلى إنقاص الوزن، من الخضروات الخيار، الجرجير، الخس، البنجر، البروكلي، الكرنب، الجزر.

  • السمك

تحتوي أنواع من السمك على نسبة قليلة من السعرات الحرارية إضافة إلى احتوائها على الأحماض الدهنية أوميجا 3 والسيلينيوم وفيتامين ب12 والبروتين؛ لذا تساعد على خسارة الوزن حيث تقلل من الشهية، من أنواع السمك المنخفض السعرات الحرارية سمك القد، سمك الجمبري والروبيان، وسمك التونة بدون زيت.