أطعمة غير صحية مضرة علي الدماغ

أطعمة غير صحية مضرة علي الدماغ

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 يوليو، 2018 المشاهدات: 487 مشاهدة

يوجد بعض الأطعمة التي نتناولها بشكل مستمر دون العلم أنها أطعمة غير صحية تضر الدماغ والمخ فتعمل علي خفض القدرة الإدراكية والمعرفية وتؤثر علي معدل الذكاء للشخص وبالتالي تؤثر علي بعض عمليات الجسم المختلفة، لذا يجب تناول الأطعمة الصحية وتجنب الأطعمة التي تؤثر علي الدماغ يجب أن يعلم كل شخص الأطعمة التي يتناولها هل هي فعلا مغذية ومفيدة للجسم أم لا، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أطعمة غير صحية مضرة علي الدماغ.

أطعمة غير صحية مضرة علي الدماغ

 السكر

الإكثار من تناول السكر يسبب إرتفاع نسبة الأنسولين ويمكن أن يسبب مشكلات في الذاكرة علي المدي البعيد والعديد من المشاكل العصبية لذا ينصح بتقليل نسبة السكر التي يتم تناولها.

الكحول

تعمل المشروبات الكحولية علي إحداث تغيير في العقل في وقت سريع وعند الإكثار من تناول المواد الكحولية يحدث خلل ويفقد العقل قدرته علي القيام بوظائفه وتؤثر علي المدي البعيد علي الكلي والكبد.

الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة علي العديد من أنواع الدهون الضارة بالإضافة إلي مواد كيميائية ونكهات صناعية مما تؤثر هذه المواد علي الدماغ بشكل كبير، حيث أثبتت الدراسات أن 40% من الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة بصفة مستمرة فقدوا توازنهم العقلي، ويمكن أن تؤدي أيضاً إلي تلف الأعصاب في الدماغ.

الأطعمة المقلية

تناول الأطعمة المقلية تؤثر علي صحة العقل لأنها تحتوي علي العديد من المواد الضارة مثل الكيماويات والأصباغ وهذه المواد تؤثر علي الوظائف الإدراكية للعقل وتدمر خلايا المخ.

سمك التونة 

بالرغم من الفوائد العديدة لسمك التونة إلا أن الإفراط في تناوله يؤثر علي خلايا ووظائف المخ وذلك بسبب إحتوائها علي نسبة عالية من عنصر الزئبق لذا ينصح خبراء التغذية بعدم الإصراف في تناول سمك التونة ويتم تناوله مرتين في الأسبوع ويمكن إستبداله بأنواع أسماك أخري تكون فيها نسبة الزئبق أقل كالسردين والسلمون والماكريل.

الصويا صوص

تناول الصويا صوص بشكل مفرط يؤثر علي قوة الذاكرة ويعيق وصول الدم إلي المخ لذا يجب الحد من تناول كمية الصويا صوص يومياً.