أطعمة تقتل الذكاء عليك تجنبها

أطعمة تقتل الذكاء عليك تجنبها

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 فبراير، 2019 المشاهدات: 367 مشاهدة

المواد الغذائية لها تأثير كبير على زيادة الوزن أو نقصانه جميعنا نعلم هذه الحقيقة ونعلم أيضاً أن هناك أطعمة تساعد على تدفق الدم وتزيد من معدل الذكاء؛ ولكن هل تعلم عزيزي القارئ أن هناك أطعمة تعمل على قتل معدل ذكائك، عليك الإنتباه جيداً للنظام الغذائي المتبع ومعرفة تأثير كل الأطعمة التي يتم تناولها، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة تقتل الذكاء عليك تجنبها.

أطعمة تقتل الذكاء عليك تجنبها

  • الأطعمة المقلية

تقوم الأطعمة المقلية بتدمير الخلايا العصبية في المخ مما يؤثر بشكل سلبي على معدل الذكاء وعلى القدرات الاستيعابية للفرد؛ وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية وأصباغ ومواد حافظة، لذا عليك تجنب تلك الأطعمة المقلية واتباع نظام غذائي صحي.

  • الأطعمة السكرية

تعمل الأطعمة السكرية علي زيادة الوزن وتؤثر بشكل كبير على معدل الذكاء وعلي الذاكرة، ليس فقط بل تساعد في نمو الخلايا السرطانية؛ لذا ينصح بتجنب الأطعمة السكرية.

  • الأطعمة المصنعة

تحتوي الأطعمة المصنعة على نسبة كبيرة من المواد الحافظة والنكهات والألوان الصناعية والمواد الكيميائية؛ لذا تؤثر على مستوى الذكاء وتتسبب في حدوث اختلال في الجهاز العصبي المركزي، وتؤدي الى الاصابة بمرض الزهايمر على المدى الطويل.

  • الأطعمة المالحة

تناول أطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الملح يؤدي إلى رفع مستوي ضغط الدم مما يؤثر على صحة القلب ويعرضة للإصابة بأمراض خطيرة، ويؤثر بشكل كبير في معدل ذكاء الشخص ويضعف قدرته على التفكير وعلى المدي الطويل يسبب فقدان ذاكرة.

  • البروتينات المصنعة

البروتينات المصنعة مثل النقانق والهوت دوج تؤثر على الجهاز العصبي والدماغ وتقتل الذكاء مع الوقت؛ لذا ينصح بتجنب تناول البروتينات المصنعة وتناول بروتينات طبيعية لأنها مهمة جدً في بناء عضلات الجسم.

  • الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على مواد كيميائية تتسبب في تغيير كيمياء الدماغ؛ مما يؤثر على الوظائف الإدراكية وتسبب اضطرابات نفسية كالقلق والاكتئاب كما تؤثر على معدل ذكاء الفرد.

  • الدهون الغير مشبعة

تؤثر الدهون الغير مشبعة على الدماغ بشكل كبير خاصة إذا تم تناولها لفترة طويلة ويمكن أن تتسبب في الاصابة بمرض الزهايمر، وتقلل من معدلات الذكاء وتؤثر على عملية التفكير، إضافة إلى أنها تؤثر على صحة القلب والشرايين.