أطعمة تساعد في التخلص من غازات البطن

أطعمة تساعد في التخلص من غازات البطن

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 مارس، 2019 المشاهدات: 366 مشاهدة

يعاني الكثير من الأشخاص من غازات وانتفاخ في البطن مما يسبب لهم الإحراج، يرجع ذلك إلى أسباب عدة منها تناول المشروبات الغازية، تناول الطعام بسرعة وعدم مضغه جيداً، يسبب غازات البطن الشعور بالألم والضيق والتشنجات والتجشؤ ويمكن أن يصاب الشخص بالإمساك، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة تساعد في التخلص من غازات البطن.

أطعمة تساعد في التخلص من غازات البطن

اللبن الزبادي

يساهم الزبادي بشكل كبير في علاج انتفاخ وغازات البطن ويخفف من التشنجات حيث يحد من تكون البكتيريا الضارة ويعزز من عملية الهضم، ينصح بتناول الزبادي الطازج الخالي من أي نكهات ويمكن إضافة ملعقة من العسل الطبيعي.

الكرفس

يساعد الكرفس في التخلص من غازات البطن؛ وذلك لاحتوائه على الألياف بنسبة كبيرة ويساعد على هضم الطعام في المعدة والأمعاء، يعتبر الكرفس مدر للبول.

اليقطين

يساعد اليقطين على التخلص من الغازات ويحمي من انتفاخ البطن ويسهل من عملية الهضم؛ وذلك لاحتوائه على الألياف وفيتامين أ والبوتاسيوم، لذا ينصح بإدخال اليقطين إلي نظامك الغذائي ويمكن تناوله مشوي أو على البخار.

الخيار

يساعد الخيار علي تهدئة المعدة ويحد من انبعاث الغازات ويخفف من الانتفاخ؛ وذلك لاحتوائه علي نسبة عالية من الماء وأحد مضادات الأكسدة.

البابايا

تناول فاكهة البابايا يحمي من غازات البطن والانتفاخ ويخفف من تشنجات المعدة؛ وذلك لاحتوائه على إنزيمات هاضمة.

الموز

يساعد الموز في تخفيف الانتفاخ ويعالج غازات البطن؛ وذلك لاحتوائه على الألياف بنسبة كبيرة إضافة إلى البوتاسيوم، ويعزز من وظيفة الجهاز الهضمي ويقي من الإصابة بالإمساك.

البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه التي تساعد بشكل كبير في علاج غازات وانتفاخ البطن؛ وذلك لأنه يحتوي على 90% من وزنه ماء إضافة إلى البوتاسيوم، ويعد البطيخ مدر جيد للبول ويساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم.

الكركم

يساعد مغلي الكركم في التخلص من انتفاخ البطن ويعمل على طرد الغازات؛ وذلك لأنه يساهم في إفراز الإنزيمات الهضمية ويسهل من عملية الهضم.

الشمر

تساعد بذور الشمر في القضاء على غازات البطن وتعالج تشنجات القولون والانتفاخ ويخفف من الألم؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب والميكروبات.