أطعمة تساعدك في التخلص من الحموضة.

أطعمة تساعدك في التخلص من الحموضة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 6 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 4٬183 مشاهدة

في الوضع الطبيعي يعمل حمض الهيدروليك في المساعدة على تفتيت الطعام الذي نتناوله، لكن عندما ترتفع نسبة حمض الهيدروليك في المعدة يتسبب ذلك في الإصابة بحرقة المعدة والشعور برغبة في التقيء، واليوم من موقع دردشتي سنعرفكم على أكثر من علاج منزلي غير مكلف لعلاج الحموضة والتخلص منها بدون الحاجة إلى تناول الأدوية.

* أعشاب تساعدك في التخلص من الحموضة

 الكزبرة الخضراء

تعتبر الكزبرة الخضراء من أهم العلاجات المنزلية للتخلص من الحموضة وعسر الهضم، فهي تحتوي على اللينالول والبورنويل اللذان يساعدان في تنظيم إفراز حمض الهيدروليك داخل المعدة، لذا لابد من إضافة إلى أطباق السلطة اليومية للحصول على أفضل النتائج.

الموز

بفضل وجود المعادن والبوتاسيوم بكميات كبيرة في الموز فإنه يعمل على موازنة حمض الهيدروليك في المعدة كما أنه يسهم في تحفيز المعدة على إفراز مواد كيميائية لتحميها من حمض الهيدروليك.

 اللبن الرائب

يحتوي اللبن الرائب على العديد من العناصر التي تسهم في التخلص من الحموضة مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمعادن والفسفور مما يسهم في معادلة الأحماض الموجودة في المعدة.

 جوز الهند

يوجد في جوز الهند العديد من العناصر كالنحاس، والحديد، والبوتاسيوم، والصوديوم، والفسفور وفيتامين (B)، لذلك ينصح الأطباء بشرب حليب جوز الهند بشكل يومي أو حتى شرب الماء الموجود في ثمرة جوز الهند حتى لو لم تكن الحموضة موجودة للوقاية منها مستقبلاً.

أوراق البازيلاء

تساعد أوراق البازيلاء في معادلة أحماض المعدة وطرد الغازات بفعل المواد الموجودة فيها، لذا بالإمكان مضغ خمس أوراق منها بعد كل وجبة طعام، أو حتى غلي عشرة أوراق في كوب من الماء وشربها عند الشعور بالحرقة.

 اللبان (العلكة)

تعتبر العلكة من أسهل الطرق وأسرعها للتخلص من حرقة المعدة، لأنه عند تناول العلكة تزيد إفرازات اللعاب عما هو معتاد مما يقلل من تركيز حمض الهيدروليك في المعدة وبالتالي التخلص من الحرقة.

البطيخ

بفعل السوائل التي تصل نسبتها إلى 95% في البطيخ فإنه فعال في التخلص من الحموضة، لذا ينصح بتناول البطيخ عند الشعور بحرقة المعدة أو شرب كوب واحد من عصير البطيخ.