أضرار شرب النسكافيه على الريق

أضرار شرب النسكافيه على الريق

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 أبريل، 2018 المشاهدات: 1٬155 مشاهدة

يعتبر النسكافيه من المشروبات الصباحية اللذيذة فالكثيرون إعتادوا علي بداية يومهم بذلك المشروب الجميل ويصل للبعض إلى حد الإدمان لدرجة أنهم لا يستطيعون بدء يومهم بشكل طبيعي دون شرب كوب من النسكافيه، يعد النسكافيه واحد من أهم أصناف البن الجاهز والقهوة السريعة في العالم، والذي بدأ صناعته شركة نستلة ويحتوي ذلك النوع من البن على نسبة عالية من مادة الكافيين، لكن يوجد سؤال يطرحه البعض، هل شرب النسكافيه على الريق له أضرار؟ نعم له أضرار وسوف يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أضرار شرب النسكافيه على الريق.

 أضرار شرب النسكافيه على الريق

  • الأرق وقلة النوم من الأشياء الشائعة التي تسببها مادة الكافيين التي من محتويات النسكافيه والقهوة، لكن معظم أنواع النسكافيه تحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين لذا يفضل أن تشرب من الأنواع ذات الجودة العالية لأن نسبة الكافيين أقل.
  • خطورة الأكريلاميد وهو مركب سيء ويساهم في العديد من أنواع السرطانات، وللأسف فإن النسكافيه يحتوي على نسبة من ذلك المركب، لذا يفضل إستخدام انواع ذات جودة عالية تقل فيه تلك المادة.
  • يسبب حموضة المعدة إن أحماض التي توجد بالمعدة تساعد على الهضم وتبدأ عملها فورًا عندما يبدأ ينزل الأكل في المعدة، لكن أحيانًا تلك الأحماض تكون ضارة، وذلك يحدث عند شرب النسكافيه على الريق، لأن هذه الأحماض ترتفع بنسبة عالية وعلى المدى البعيد تسبب قرحة المعدة.
  • يؤدي النسكافيه على الريق إلى فقدان الشهية وذلك يؤدي بالتأكيد إلى ضعف عام بالجسم، بالإضافة إلى حدوث مشاكل في الدورة الدموية.
  • يسبب القلق والعصبية حيث يساهم النسكافيه في رفع المستويات في كلاً من الكريدزول والأدرينالين وتلك المركبات تؤدي إلى زيادة القلق والشعور باضطراب المزاج والعصبية.
  •  يتسبب النسكافيه في خروج الكثير من السوائل عن طريق إخراج البول، ذلك يتسبب بالتأكيد في حدوث الجفاف، وذلك يجعلك تشعر برغبة دائمة في شرب كوب آخر من النسكافيه.

إن لكل شيء أضرار والنسكافيه مثل كل المنبهات له مجموعة من الأضرار عليك بالحذر منها فعليك معرفة متى تشرب منه وماهي الكمية المناسبة في اليوم؟