أضرار الحبة السوداء علي جسم الإنسان

أضرار الحبة السوداء علي جسم الإنسان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 25 يونيو، 2018 المشاهدات: 1٬116 مشاهدة

الحبة السوداء نوع من النباتات تنتمي إلي الفصيلة الشقيقيّة تزرع في مناطق عديدة ويعد موطنها الأصلي حوض البحر المتوسط وشمال إفريقيا وغرب آسيا، الحبة السوداء لها العديد من المسميات منها الكمون الأسود والشونيز والبشمة وحبة البركة، تتميز هذه الحبة بقدرتها العجيبة في علاج العديد من الأمراض حيث أوصي الرسول باستخدامها نظراً لفوائدها العديدة لجسم الإنسان وبالرغم من فوائدها الكثيرة لها بعض الأضرار، في مقال اليوم سوف يوضح موقع دردشتي أضرار الحبة السوداء علي جسم الإنسان.

أضرار الحبة السوداء علي جسم الإنسان

1- قد تسبب الإجهاض لدي الحوامل

تناول الحبة السوداء في الحمل خاصة في شهور الحمل الأولي يزيد من نسبة حدوث الإجهاض عند النساء الحوامل، كما أنها تسبب خلل في غدد الحليب لأن لها آثار سيئة علي هرمونات المرأة، لذا ينصح بعدم تناول الحبة السوداء أثناء الشهور الأولي في الحمل، وأيضاً تزيد من نزيف الدورة الشهرية.

2- تتسبب في حدوث سيولة الدم

تسبب الحبة السوداء سيولة في الدم لذا يجب توخي الحذر عند تناولها خصوصاً للأشخاص الذين يتناولون أدوية للسيولة، قد تسبب الحبة السوداء أيضاً التسمم لأنها تتداخل مع تركيبات بعض الأدوية مثل الإسبرين.

3- تتسبب في قتل الحيوانات المنوية عند الرجال

أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن تناول الحبة السوداء تسبب خطورة كبيرة علي الرجال حيث تقوم بقتل الحيوانات المنوية عند الرجل في مدة قياسية لا تتعدي 15 دقيقة لذا يمنع الرجال من تناول الحبة السوداء نهائياً.

4- تسبب العديد من مشاكل الكلي

تناول الحبة السوداء بكميات كبيرة تسبب العديد من مشاكل الكلي فقد تتسبب في حدوث فشل كلوي بالإضافة أنها تعمل علي تكوين حصوات الكلي وتقلل من عمل وظائف الكلي بشكل جيد.

5- تسبب إنسداد الشرايين 

تناول الحبة السوداء يؤدي إلي رفع مستوي الكوليسترول الضار في الأوعية الدموية وبالتالي تسبب الإصابة بإنسداد الشرايين، كما تزيد الحبة السوداء من معدل دقات القلب.

6- تتسبب في خفض ضغط الدم

يسبب تناول الحبة السوداء بكثرة إلي خفض ضغط الدم لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من إنخفاض ضغط الدم من إستعمالها بحذر، وأيضاً لا ينصح بها لمرضي داء السكري لأنها تخفض من مستويات السكر في الدم.

7- تتسبب في العديد من المشاكل للأطفال

أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول الحبة السوداء للأطفال تسبب لهم العديد من المشاكل كالمغص والإسهال وإضطرابات معوية، لذا ينصح عدم تناولها للأطفال خاص في مرحلة الرضاعة.