أجمل الحدائق على مستوي العالم

أجمل الحدائق على مستوي العالم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 أكتوبر، 2019 المشاهدات: 383 مشاهدة

الحديقة هي عبارة عن روضة تضم مجموعة من الأشجار والنباتات، كل دولة من دول العالم تهتم بإنشاء عدد كبير من الحدائق الخاصة بها، فدائماً ما تحرص كل دولة على إختيار أفضل التصميمات وأنواع الأشجار والنباتات التي تساهم في إنشاء هذه الحدائق حيث يساعد ذلك على تصنيفها من ضمن أجمل الحدائق التي توجد على مستوى العالم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أجمل الحدائق على مستوي العالم.

أجمل الحدائق على مستوي العالم

– يعتبر الخليفة “عبد الرحمن الداخل” هو أول من قام بنقل فكرة الحدائق إلى قارة أوروبا، تأسست أول حديقة في مدينة فرنسا في القرن الخامس عشر الميلادي، من خلال الإعتماد على متابعة وإشراف الخبراء العرب الأندلسيين.

– قد شهدت الحدائق الكثير من التطورات التي قد بدأت بزراعة الدول أشجارها ونباتاتها المحلية، ثم أصبحت تستخدم الدول الأشجار والنباتات العالمية، فانتشرت الكثير من الحدائق المتميزة في كافة أنحاء العالم المختلفة.

– ليس هناك ما يدخل الراحة والسرور على النفس أكثر من أن تجلس في وسط حديقة جميلة لتستنشق هواءها العليل المعطر برائحة الزهور، وأنت تستمع إلى تغريد الطيور وإلى خرير الماء، لذا سوف نتعرف معاً فيما يلي على أجمل الحدائق الموجودة حول العالم.

1- حدائق الستة قصائد الشعرية (طوكيو – اليابان)

تعتبر هذه الحديقة من أجمل الحدائق الموجودة في دولة اليابان وأكثرها تنظيماً، هي من الحدائق القديمة حيث بدأ بناؤها في عام 1695 م وتم الإنتهاء من بنائها في عام 1702م.

تضم الحديقة بركة جميلة من المياه في منتصفها، وتحتوي أيضاً على مجموعة من التلال التي تمنح البيئة المحيطة منظراً مميزاً.

2- حدائق بوتشارت (فيكتوريا – كندا)

تقع هذه الحديقة على مسافة 20 كيلو متر شمال مدينة فيكتوريا في كندا، تعود قصة بناؤها إلى أوائل القرن العشرين الميلادي.

قامت ببنائها السيدة جيني بوتشارت التي قد استفادت من طبيعة عمل زوجها بصناعة الأسمنت، فكانت تقوم بأخذ الأرض التي قد انتهى زوجها منها ثم تقوم بزراعتها إلى أن وصلت لمساحة 55 فدان.

بمجرد أن بدأ جمال الحديقة في الظهور قامت بجلب الكثير من الأنواع الغربية النادرة من الزهور التي لا يتم زراعتها في كندا ولا تنبت فيها حتى أصبحت الحديقة من أروع الحدائق الموجودة في العالم، بعد وفاة السيدة بوتشارت واصلت عائلتها هذا التقليد إلى يومنا هذا.

3- حدائق إكسبوري (هامبشاير – إنجلترا)

تم إنشاء هذه الحديقة في عام 1920م على مساحة أرضية تساوي 200 فدان، تعود هذه الحديقة إلى أحد فروع عائلة روثشايلد.

تضم الحديقة تشكيلة مدهشة من الزهور التي تمتد تحتها شبكة ضخمة من الأنابيب التي يصل طولها إلى 35 كيلو متر، يقام في هذه الحديقة الكثير من الأنشطة الإجتماعية بما فيها إقامة حفلات الزواج.

4- حدائق قصر الشرق (تيفولي – إيطاليا)

هذه الحديقة  وهذا القصر لهم قصة طريفة حيث يعود السبب الأساسي في إنشاء هذا القصر إلى أن زوجة الكاردينال إيبوليتو ديستي الثاني كانت تشعر بالحزن، فقرر زوجها أن يبني لها فيلا تحتوي على حديقة لا مثيل لها.

قد تم إنشاء هذه الحديقة بين عامي 1550 م و1569م، تحتوي تلك الحديقة المدهشة على عدد كبير من النوافير التي تعد من أجمل النوافير الموجودة على مستوى العالم.

5- حدائق قصر سانسوسي (بوتسدام – ألمانيا)

هذا القصر هو أحد المعالم التاريخية الشهيرة الموجودة على مستوى العالم، فقد أعلنت منظمة اليونسكو في عام 1990م على أنه يعد ميراث حضاري عالمي.

قد قام ببناء هذا القصر فريدريك الأكبر في عام 1744م في مدينة بوتسدام، وقام بإحاطة هذا القصر بحديقة رائعة الجمال.

6- حدائق كوكينهوف (هولندا)

إسمها يعني “حديقة المطبخ” يطلق عليها أيضاً إسم حديقة أوروبا، تعتبر هذه الحديقة من أجمل وأشهر الحدائق الموجودة في العالم على الإطلاق.

تقع هذه الحديقة في قرية ليزا في جنوب غرب مدينة هولندا التي يطلق عليها بلد الزهور، لا يستطيع الهولنديون الإستمتاع بجمال هذه الحديقة سوى 3 شهور فقط خلال العام؛ وذلك لأنها محمية طبيعية تحتوي على مجموعة نادرة من الطيور والزهور.

تحتوي هذه الحديقة على ما يزيد عن 7 ملايين زهرة، وصل عدد زوارها في آخر يوم قبل أن يتم غلقها إلى 825 ألف زائر.

7- حديقة التكهنات الكونية (اسكتلندا)

تم تأسيس حديقة التكهنات الكونية عام 1989م في مدينة أسكتلندا، قد تم تسميتها بهذا الإسم لكي تعكس طبيعة مصغرة حول الجمال الكوني.

تم زراعة هذه الحديقة في العصر الماضي بالتوت والخضروات، تعتبر هذه الحديقة هي الحديقة الوحيدة والفريدة على مستوى العالم التي تم تأسيسها وفقاً لأفكار مستوحاة من العلوم والرياضيات.

8- حديقة أوينو

تقع هذه الحديقة في دولة اليابان تم تأسيسها في عاصمة دولة اليابان “طوكيو” في موقع معبد قد تم تدميره في القرن التاسع عشر الميلادي أثناء الحروب الأهلية.

حديقة أونيو هي عبارة عن واحة خضراء تضم أشجار الساكورا التي وصل عددها إلى 1000 شجرة تقريباً، كما تحتوي على مساحات واسعة، وعدد من المتاحف، وبحيرة يقوم السياح باستخدامها للتنزه في القوارب.

9- حديقة السد العالي (الولايات المتحدة الأمريكية)

تقع هذه الحديقة في الولايات المتحدة الأمريكية هي عبارة عن جزء من طريق تم استخدامه قديماً لخط السكك الحديدية في مدينة نيويورك وتم تحويلها إلى حديقة في سنة 2006م.

تحتوي الحديقة على طريق للمشي والركض يصل طوله إلى 2.3 كيلومتر، كما تتميز الحديقة أيضاً بإطلالتها على نهر هدسون.

10- حديقة ستانلي (فانكوفر – كندا)

تم تأسيس هذه الحديقة في مدينة فانكوفر بكندا في عام 1888م، وتعتبر من أهم الأماكن السياحية التي يقوم سكان أهل المدينة والسياح بزيارتها.

تتمثل هذه الحديقة في شكل غابة تضم مجموعة من الأشجار والمساحات الخضراء، كما يوجد بها أعمدة طويلة تسمى الطوطم، والتي قد تم وضعها من أجل تكريم السكان الأصليين الذين قد عاشوا قديماً في هذه الحديقة.

11- حديقة سنترال بارك (نيويورك)

تقع هذه الحديقة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، تضم مجموعة كبيرة من نوافير الماء والمساحات الخضراء والبحيرات الصغيرة الحجم والأشجار.

يرجع تأسيس الحديقة إلى القرن التاسع عشر الميلادي، وتعتبر أول حديقة تم تخصيصها للأفراد في الولايات المتحدة الأمريكية.

12- حدائق سنغافورة النباتية (سنغافورة)

قد تم إنشاء هذه الحديقة في عام 1859م، تقع داخل حدائق الاورشيد الوطنية في مدينة سنغافورة على مساحة 128 فدان، تعتبر هذه الحديقة من أجمل الحدائق النباتية التي توجد في كافة أنحاء العالم.

13- حدائق قصر ستورهيد (إنجلترا)

يعود إنشاء هذه الحديقة إلى القرن الثامن عشر الميلادي، تتميز بجمال مناظرها الطبيعية الخلابة، قد تم إنشائها في عام 1740م وقام ببنائها هنري هوار الثاني.

14- حدائق ديسكانسو كاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية)

تقع هذه الحدائق على مسافة 20 دقيقة من لوس أنجلوس بالسيارة، تقع على مساحة 25 فدان، تضم أكثر من 100000 نوعاً من النباتات من ضمنها أكبر تشكيلة من زهور الكاميليا الجميلة في العالم.

15- حدائق ميرابل (سالزبورج – النمسا)

تتميز هذه الحديقة بالبساطة التي تضفي إليها المزيد من الجمال، تقع هذه الحديقة الجميلة في مدينة سالزبورج وهي رابع أكبر مدن النمسا.