نصائح للحفاظ على بشرة الطفل.

نصائح للحفاظ على بشرة الطفل.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 336 مشاهدة

الأمومة هي المرحلة الأكثر سعادة في حياة المرأة، وبمجرد أن تصبح أماً تتغير أولوياتها ويصبح طفلها هدفها الوحيد في الحياة، لكن قد تكون مشكلة البشرة المثالية للطفل الشغل الشاغل لها، لكن هناك هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الطفل الحصول على بشرة متوهجة وصحية لمدى الحياة. إليك من دردشتي بعض النصائح العملية للحفاظ على صحة بشرة الطفل.

نصائح للحفاظ على بشرة الطفل

1- التدليك بالزيت الدافئ

تدليك بشرة الطفل بالزيت الدافئ هو أفضل علاج لبشرة الطفل، وذلك لأن فوائد الزيت كثيرة لا تعد ولا تحصى، وبشرة الطفل تحتاج هذا التدليل على أساس يومي، فالتدليك بالزيت الدافئ يضيف طبقة إضافية من الترطيب للبشرة الحساسة للطفل ويضمن توازن الزيوت في الجلد، لذلك مع تدليك بشرة الطفل بالزيت بانتظام فإن جلده سيصبح متوهج.

2- استخدام درجة حرارة مثالية للماء عن الاستحمام

بما أنه من الضروري عدم تعريض بشرة البالغين للماء سواء الساخن أو البارد بشكل مفرط، فمن الضروري ذلك أيضاً لبشرة الطفل الصغير، فالجفاف يمكن أن يسبب اسمرار جلد الطفل، لذلك احرصي على أن يكون الماء فاتر.

3- فرك البشرة بلطف

الأطفال ليهم شعر في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الوجه والظهر، وهذه الشعيرات لها جذور ضعيفة وقد تبدو غير ظاهرة جداً، لذلك مزج دقيق الحمص، وماء الورد، والحليب وزيت الأطفال وتوزيع الخليط بالتساوي على بشرة الطفل ودعكه بلطف يساعد في إزالة الشوائب والشعر غير المرغوب فيه من جلد الطفل، كما أنه يزيد من توهجها طريق تنشيط الدورة الدموية.

4- تدليل البشرة

جلد الطفل أكثر حساسية من جلد البالغين بعشرة أضعاف، لذلك رعاية بشرة الطفل باستخدام خلطات خفيفة مرة واحدة في الأسبوع هو وسيلة صحية لجعلها صحية إلى الأبد، لذلك قومي بصنع عجينة من الصندل، والكركم، والزعفران والحليب وطبقيها على جسم طفلك، واتركيها لتجف لمدة 10 دقائق قبل أن تزيليها بالماء الدافئ.

5- الترطيب

هذه خطوة لا مفر منها في سلسلة العناية ببشرة الطفل، إذ يجب استخدام أفضل العلامات التجارية لتجنب حدوث أي نوع من التهيج، ويجب تطبيق المرطب كل 4 ساعات للحصول على أفضل النتائج.

6- لا للصابون

لا تحاولي أبداً استخدام الصابون على بشرة طفلك، فالصابون يعمل على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، مما يجعلها جافة ومعتمة، بدلاً من ذلك استخدمي الحليب وماء الورد، كما يمكنك استخدام الجلسرين.