نصائح لعلاج فروة الرأس الجافة.

نصائح لعلاج فروة الرأس الجافة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 169 مشاهدة

هل تملكين فروه رأس جافة؟ هل تشعرين بحكة في فروة رأسك؟ إذا كانت إجابتك نعم فأنت بحاجة إلى مساعدة فورية.

هناك الكثير من الطرق السهلة التي تساعد في علاج فروة الرأس الجافة وترطيبها بشكل دائم بدون أن تسبب أي تلف للشعر لأنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة.

نصائح لعلاج فروة الرأس الجافة

1- استخدام شامبو مرطب: يجب عليك اختيار الشامبو المناسب لشعرك حتى لا تتضرر فروة رأسك، لذلك إذا كانت فروة رأسك جافة يجب عليك استخدام الشامبو الذي يحتوي على مرطب، كما ان استخدام الماء البارد عند غسل الشعر بعد الماء الساخن مباشرة يسبب جفاف فروة الرأس.

2- استخدام بلسم الشعر: اذا كنت تقومين بغسل شعرك أكثر من مرة في الأسبوع، فإنه يجب عليك استخدام أي مادة مرطبة لترطيب الشعر حتى لا يجف ويتكسر.

3- تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر: المنتجات التي تحتوي على العطور والكحول تعمل على زيادة جفاف فروة الرأس مثل الموس والبخاخ الذي يساعد على تنعيم الشعر والتقليل من تهيشه،  لذلك بإمكانك استخدام المواد الطبيعية بدلاً من ذلك.

4- وضع الزيوت على الشعر: هناك العديد من الزيوت التي تساعد في علاج فروة الرأس الجافة مثل زيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس بشكل فعال، كل ما عليك فعله هو تدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند الدافئ بلطف حتى تمتصه تماماً، ومن خلال الاستمرار في استخدام الزيت بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع سوف يتم التخلص من مشكلة جفاف فروة الشعر بشكل نهائي.

5- استخدام الزيوت العطرية: تعمل الزيوت العطرية على تخفيف تهيج فروة الرأس مثل زيت اللافندر الذي يعمل على تطهير فروة الرأس وترطيبها بشكل عميق، كما أن خشب الصندل يعمل على تهدئه وترطيب فروة الرأس الجافة بشكل فعال.

6- تقشير فروة الرأس: قومي بفرك فروة رأسك بزيت الزيتون والسكر البني بشكل لطيف حتى تتمكني من إزالة السطح المتقشر وتحفيز الغدة الدهنية.

7- العلاج بالبيض والزبادي: البيض يحتوي على البروتينات واللبن يحتوي على المرطبات الطبيعية، لذلك قومي بمزج بيضة مع أربع ملاعق من اللبن، وملعقتان من العسل، وملعقة من زيت اللوز وقلبي جيداً، ثم طبقي الخليط على فروة رأسك واتركيه حوالي نصف ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو.

8- شرب الماء: حاولي أن تشربي كمية أكبر من الماء حتى ترطبي بشرتك وشعرك من الداخل.

9- اعتماد نظام غذائي سليم: يشمل المكسرات، والبيض، والماكولات البحرية، والدجاج، ومنتجات الألبان، وفول الصويا، والبابايا، والبرتقال، والخضروات الورقية حتى تتأكدي من أن جسمك يحصل على كمية كافية من الزنك، والحديد، والفيتامينات والأوميجا 3.