مشاكل البشرة الجافة الأكثر شيوعاً.

مشاكل البشرة الجافة الأكثر شيوعاً.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 218 مشاهدة

هل تعاني من جفاف الجلد؟ هل حاولت تجربة مختلف أنواع الكريمات الموجودة في السوق ولكن من دون جدوى؟ جفاف الجلد هو مشكلة مشتركة بين الكثيرين، ولكن إذا لم تعالج على الفور يمكن أن يؤدي ذلك إلى التهابات خطيرة. تعرفوا مع دردشتي على أكثر مشاكل البشرة الجافة شيوعاً لتجدوا لها العلاج المناسب.

مشاكل البشرة الجافة الأكثر شيوعاً

 

1- علامات الجلد

علامات الجلد صغيرة وهي عبارة عن زوائد جلدية لينة عادة ما تظهر على الرقبة، الإبط، والجفون وتحت الثديين، وقد يكون للشخص أكثر من 1-100 علامات الجلد، والبالغين في منتصف العمر هم عرضة لتطور علامات الجلد، وفي بعض الحالات يمكن إزالتها بطريقة غير جراحية بينما بعضها قد تحتاج لعملية جراحية.

2- الصدفية

الالتهاب يمكن أن يؤدي إلى مرض الصدفية التي تعتبر قضية جلدية مزمنة، والصدفية نوع من الأمراض الجلدية التي لا يمكن علاجها وليس هناك دواء يمكن أن يساعد في تخفيف أعراضها.

3- الطفح الجلدي

أصحاب البشرة الجافة غالباً ما يعانون من الطفح الجلدي مثل تفشي القروح الحمراء أو التهابات الجلد، وهناك أنواع مختلفة من الطفح الجلدي بما في ذلك الأكزيما، الطفح الجلدي الحراري والطفح الجلدي اللبلاب السام.

يمكن أن يكون الطفح الجلدي فطري، طفيلي، بكتيري أو فيروسي، ويمكن التعامل معه باستخدام دواء فعال لكن يجب استشارة الطبيب إذا كان الطفح الجلدي على الجسم استمر لأكثر من ثلاثة أيام.

4- الحكة

هناك العديد من الأسباب التي تسبب الحكة بما في ذلك اللدغات، اللسعات، والالتهابات، والتعرض لأشعة الشمس وجفاف الجلد، وعادة ما يتم تطبيق كريمات موضعية يمكن أن توفر الإغاثة من هذه الحالة المزعجة، ومع ذلك فإن الطبيب قد يقترح دواء كورتيكوستيرويد إذا كانت الحكة قوية، وخدش مناطق الحكة يزيد الحالة سوءاً وقد يؤدي إلى مضاعفات أخرى مثل الفطريات أو الالتهابات البكتيرية.

 

6- الأكزيما

الأكزيما هي نوع من الأمراض الجلدية الوراثية، والأشخاص الذين لديهم بشرة فائقة الحساسية قد يصابون بالأكزيما أيضاً، وهي عبارة عن بقع جافة ومتقشرة يصحبها حكة شديدة.