ما هي فوائد الأفوكادو.

ما هي فوائد الأفوكادو.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 25 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 665 مشاهدة

الأفوكادو معروف بفوائده الصحية والجمالية الخارقة، موطنها المكسيك، وغوام وأمريكا الوسطى، يستخدم عادة لعلاج العديد من المشاكل الصحية والعناية بالبشرة، إلى جانب استهلاكه كغذاء.

 

 

ما هي فوائد الأفوكادو

1- يقلل من علامات التجاعيد

يعمل بشكل فعال على التخلص من التجاعيد وبقع التقدم في السن.

2- يعالج الصدفية

الزيت المستخرج من هذه الفاكهة مفيد للغاية في علاج الصدفية، فهو يزيلها تدريجياً كما أنه يساعد في علاج أمراض اللثة.

3- ترطيب وتفتيح لون البشرة

الأفوكادو فعال جداً على الجلد الجاف، ويقلل من الخطوط الدقيقة كما يزيد من إشراق البشرة، لذلك تستخدم هذه الفاكهة في مستحضرات التجميل المختلفة، كما يتحكم أيضاً في الحكة الناجمة عن جفاف الجلد.

5- واقي من الشمس

يساعد في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية UVA والأشعة الضارة الصادرة من الشمس، بالإضافة إلى أنه علاج ممتاز لإزالة حروق الشمس والأكزيما عن الجلد.

6- يحمي الشعر

زبدة الأفوكادو تحمي الشعر من الحرارة والمواد الكيميائية الأخرى.

 

7- يجعل الشعر لامع

هذه الفاكهة تحتوي على الدهون، والفيتامينات والأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3 التي تعتبر ضرورية لجعل الشعر جميل وبراق.

8- ينظم نمو الشعر

تعمل هذه الفاكهة على تحفيز نمو الشعر والسيطرة على تساقط الشعر، كما أنها مرطب جيد وتعمل على تحسين حالة الشعر إلى حد كبير.

9- يرطب فروة الرأس

فروة الرأس الجافة غالباً ما تسبب الحكة ومشاكل الشعر الأخرى، بينما الأفوكادو أو زبدة الأفوكادو وزيت الأفوكادو توفر ترطيب عميق للبشرة وتساعد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة، كما يمكن أن يعمل الزبت على تحفيز بصيلات الشعر وبالتالي تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس بدون أن يترك آثار دهنية على الشعر.

10- يزيل قرحة المعدة

الأفوكادو مهدئ ممتاز ومريح للمعدة والاثني عشر، لذلك يمكن أن يساعد في علاج قرحة المعدة.

11- يزيل حصى الكلى

عصير الأفوكادو يمكن أن يساعد في إذابة حصى الكلى عن طريق خفض كمية الكالسيوم في البول، وهذا بدوره يساعد على خفض مخاطر الإصابة بحصى الكلى.

12- يزيل سموم الجسم

زيت الأفوكادو غني بالكلوروفيل وهو مصدر طبيعي ممتاز للمغنيسيوم الذي يساعد على إزالة المعادن مثل الرصاص والزئبق من الدماغ والكلى والكبد والأعضاء الحيوية الأخرى، وبالتالي إزالة السموم من هذه الأجهزة الحيوية في الجسم.