ما هي الأطعمة التي تنشط جسدك في الصباح!

ما هي الأطعمة التي تنشط جسدك في الصباح!

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 290 مشاهدة

في كثير من الأحيان قد تشعر بالخمول والكسل في الصباح بعد أن تستيقظ من النوم خصوصاً بعد ممارسة التمارين الرياضية المعتادة، لذلك يجب عليك إضافة بعض الأنواع من الأطعمة إلى وجبة الفطور الخاصة بك كي تساعدك على البقاء نشيطاً ومتيقظاً أكثر.

ما هي الأطعمة التي تنشط جسدك في الصباح!

1- صدر الدجاج 

صدور الدجاج لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لذلك يمكن اعتبارها واحدة من أصح خيارات اللحوم التي يمكن تناولها مع أي وجبة في اليوم، ويحتوي الدجاج على السيلينيوم الذي يخفض من خطر الإصابة بالإلتهابات الحادة خلال مراحل لاحقة من الحياة، لذلك نقترح عليك طهي الدجاج مع الأرز البني.

2- سمك السلمون

عندما يتعلق الأمر بالمأكولات البحرية، لا يمكن أن يكون هناك بديل أفضل من سمك السلمون، كون مليئ بالأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 ومضادات الأكسدة، لذا يمكنك طهي شرائح سمك السلمون مع البطاطا المشوية وبعض الخضار المسلوقة إضافة للقليل من زيت الزيتون، و إذا كنت ترغب في الحصول على وجبة صحية أكثر قم بطهي شرائح سمك السلمون مع الأرز البني، والهليون أو المعكرونة والحبوب الكاملة.

3- الموز

كثرة الكربوهيدرات ليست مفيدة تماماً ولكن يجب على من يمارسون الأنشطة الرياضية بشكل مكثف تناول الكربوهيدرات لإعطائهم المزيد من الطاقة، وفي هذه الحالة لن تجد ما هو أفضل من الموز، لذلك خذ بعض الحليب الخالي من الدسم مع الموز والفراولة واخلط جميع المكونات في الخلاط لمدة دقيقتين تقريباً، ثم أضف بعض عصير الليمون للنكهة.

4- سلطة الفاكهة

الثمار الحلوة وعصير الفواكه مصادر كبيرة من الفيتامينات، لذلك يمكنك تناول الفاكهة في الصباح لتكون بصحة جيدة، لذلك نقترح عليك أن تأكل البرتقال والتفاح والتوت والجريب فروت كونها تحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنها مثالية لتناول إفطار صحي.

5- الخضروات

تناول الخضار هو أيضا فكرة سليمة لاستئناف يومك، لأنها تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والبروتينات والفيتامينات والمعادن التي من شأنها أن تقوي بدنك، وتساعدك على بناء العضلات وتقوية جهاز المناعة، لذلك فإننا نقترح عليك تناول أوراق السبانخ والخس والقرنبيط والجزر، وإذا كنت ترغب في شطيرة بدلاً من ذلك أضف الخيار والطماطم إليها، كما يمكنك أيضاً تضمين بيضة مسلوقة لإضافة البروتين.