ما هي أضرار الفلفل الأسود؟

ما هي أضرار الفلفل الأسود؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 446 مشاهدة

الفلفل الأسود هو أحد أنواع التوابل الأكثر شيوعاً في جميع أنحاء العالم وخاصة في أمريكا، وهو معروف أيضاً باسم ملك التوابل، ويزرع الفلفل الأسود في العديد من البلدان مثل الهند، والبرازيل وسيريلانكا.

يتكون الفلفل الأسود من مواد غذائية وله فوائد صحية عديدة لهذا فيعتبر مضاداً للأكسدة، ومضاداً للالتهابات، كما يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.

بعض الفوائد الصحية للفلفل الأسود

1- يساعد على الهضم.

2- يمنع نمو الخلايا السرطانية.

3- يساعد على انقاص الوزن.

4- يعالج قشرة الرأس.

5- يعالج كل من السعال والبرد.

6- يحتوي على العناصر الطبيعية المضادة للاكتئاب.

بالرغم من وجود العديد من الفوائد الصحية للفلفل الأسود، إلا أن هناك العديد من الآثار السلبية على الصحة، وبالتالي يُحذر الأطباء بعضاً من مرضاهم بالابتعاد عن تناول الفلفل الأسود، وسنذكر بعضاً من آثاره الجانبية.

ما هي أضرار الفلفل الأسود؟

1- يسبب حرقة في المعدة: لذلك يجب عدم الإفراط عند إضافته على الطعام حتى لا يؤدي لحرقة شديدة في المعدة.

2- يمكن أن يسبب الموت: وهي من الحالات النادرة، ويكون عند استهلاك الفلفل مباشرة، فإنه يمكن أن يدخل في الرئتين ويسبب الوفاة، وخاصة عند الأطفال، لذلك ينصح أن يؤكل الفلفل الأسود عن طريق خلطه مع الطعام.

3- يسبب حرقة في العيون: فإذا تم تطبيق الفلفل الأسود عن طريق الخطأ وبصورة مباشرة إلى العيون فإنه يسبب حرقان واحمرار سواء على الجلد أو على العينين.

4- يسبب موانع مع بعض الأدوية.

5- يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي: فقد تحدث اضطرابات بالمعدة أو قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. لذلك ينبغي على المرضى الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي تجنب تناول الفلفل الأسود.

6- يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي: فيجب على المرء أن لا يستنشق الفلفل الأسود لأنه قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي مثل التهاب الجهاز التنفسي والربو.

7- يسبب تهيج في الجلد: ففي بعض الحالات النادرة، وعند تناول كمية من الفلفل الأسود يؤدي إلى تهيج الجلد مع أعراض مثل الحكة والتورم، والاحمرار في الجلد.

8- يزيد من جفاف الجلد: يجب عدم تناول الفلفل الأسود بكميات كبيرة لأنه من الممكن أن يسبب جفاف في الجلد وخاصة في فصل الصيف.