ما لا تعرفونه عن سمك السلمون.

ما لا تعرفونه عن سمك السلمون.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 349 مشاهدة

سمك السلمون هو واحد من الأسماك الأكثر شعبية والأكثر مبيعاً في العالم، وهو الطبق المفضل في كل بلد أوروبي، ولكن هل تعلم أن سمك السلمون هو أكثر من مجرد طعام بحري شهي؟ فهو يمتلك الكثير من الفوائد الصحية التي يجب عليك أن تعرفها.

فوائد سمك السلمون

1- جيد للعظام

سمك السلمون جيد جداً لصحة العظام، وذلك لأنه يحتوي على الكالسيوم بكثرة جنباً إلى جنب مع الكالسيتونين، الذي يحافظ على مستويات الكالسيوم في الجسم، وهذه واحدة من أهم أسباب استخدام الكالسيوم لتقوية العظام والحماية من الإصابة بأمراض المفاصل مثل إلتهاب المفاصل.

2- يقلل من خطر حدوث النوبات القلبية

إذا تناولت سمك السلمون بانتظام تأكد أن صحة القلب والجهاز القلبي الوعائي ستكون أفضل بكثير مما هي عليه، وذلك لأن سمك السلمون يحتوي على الأوميغا 3 والأحماض الدهنية التي تساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية وتصلب الشرايين، كما يمنع السلمون أيضاً من الإصابة بالتهابات الشرايين، ووفقاً لدراسة أجرتها الجمعية الطبية الأميركية تبين أن أولئك الذين تناولوا قدراً أكبر من حصص الأسماك انخفضت فرص إصابتهم بأمراض القلب النامية بنسبة الثلث.

3- يحسن وظيفة الدماغ

يعمل سمك السلمون على تنشيط الدماغ ويسمح لعقلك التفكير بشكل أفضل، ليس ذلك وحسب فإنه يعمل على تعزيز وتحسين نشاطه للتفكير بوضوح، وذلك كله بفضل الأوميغا 3 والأحماض الدهنية مثل DHA التي من شأنها تعزيز الذاكرة ووظائف المخ، فإذا كان لديك أطفال صغار في البيت إطعامهم بعض السلمون بانتظام سوف يساعدهم على إيلاء المزيد من الاهتمام أثناء الدراسة بعيداً عن الكثير من الظروف مثل اضطراب نقص الانتباه.

4- يساعد على النوم بشكل أفضل

مع سمك السلمون، يمكنك أيضا تحسين أنماط النوم الخاصة بك، فإذا كنت تعاني من الأرق تناول المزيد من سمك السلمون لأنه سوف يساعدك على النوم بشكل أفضل بكثير ليلاً دون الاستيقاظ.

5- يحسن الرؤية

يمكنك تحسين الرؤية الخاصة بك من دون الحاجة إلى زيارة الطبيب من خلال تناوى سمك السلمون، كما يمكنك حماية عينيك وتعزيز الرؤية الخاصة بك على المدى الطويل، ليس ذلك وحسب بل سيساعدك في الوقاية من العديد من الأمراضالتي تصيب العين مثل جفاف العين والضمور البقعي، وذلك لأن سمك السلمون يحتوي على مركبات الفلافونويد والأحماض الدهنية الأخرى التي لها تأثير جيد على عينيك.

6- يساعد على انقاص الوزن

سمك السلمون مثالي لأولئك الذين يرغبون في انقاص الوزن، حيث أن مائة غرام منه تحتوي على 208 سعرة حرارية، وهو ما يكفي لملء معدتك أثناء تناول طعام الغداء