كيف يساعد خل التفاح في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

كيف يساعد خل التفاح في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 282 مشاهدة

عند تغيير نمط الحياة والعادات الغذائية يمكن أن يتسبب ذلك في ضعف المناعة، كما أن الإجهاد الكبير الذي نشعر به في حياتنا اليومية قد يؤدي إلى ظهور العديد من الأمراض.

خل التفاح على الرغم من خصائصه الطبية المعروفة ضد نزلات البرد، والإلتهاب الرئوي، والتهاب الحلق وما إلى ذلك، هو أيضاً واحد من العلاجات المنزلية مفيدة للغاية ضد تقلبات ضغط الدم.

كيف يساعد خل التفاح في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم

الأوعية الدموية تعمل على توزيع الدم إلى جميع أجزاء الجسم، وقوة تدفق الدم في الشرايين والأوردة تخلق نوع من الضغط على جدرانها مما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم عندما يتجاوز تدفق الدم الحد الطبيعي مما يخلق المزيد من الضغوط على جدران الأوردة والشرايين.

1- يخفض الكولسترول في الدم

الكولسترول السيئ يؤدي إلى تراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية، مما يعيق تدفق الدم من خلال الأوعية الدموية، والآن أثبت الباحثون علمياً أن خل التفاح يخفض الكولسترول السيئ في الدم مما يساعد في الحفاظ على ضغط الدم بالمستوى الطبيعي.

2- يخفض خطر الاصابة السكري من النوع الثاني

تناول كميات كبيرة من السكر وعدم قدرة الأنسولين على تحويل السكر إلى جلوكوز يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وهذا، في نهاية المطاف يؤدي إلى الإصابة بواحد من أكثر الأمراض اللعينة في العالم ألا وهو مرض السكري من النوع الثاني، ويؤثر مرض السكري على الأوعية الدموية مما قد يؤدي إلى تصلبها، الأمر الذي يصعب على القلب ضخ الدم عبر الأوعية الدموية، وقد وجدت الدراسة أن خل التفاح مفيد في خفض مستويات السكر في الدم في الجسم.

3- يعتبر نظام غذائي جيد

خل التفاح يمكن أن يكون نظام غذائي ممتازة، فهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن التي تعتبر ضرورية لبناء مناعة الجسم، حيث يقتات خل التفاح الجذور الأكسجين الضارة التي تسرع الشيخوخة وتؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك تناول خل التفاح على أساس يومي يعمل على إزالة السموم من الجسم، والسيطرة على ضغط الدم ويجعل الجلد متوهج.

4- يقلل من الإجهاد

المستويات العالية من مادة السيروتونين والأدرينالين يمكن أن تؤدي إلى نوبات القلق، ومزيد من التوتر يمكن أن يؤدي إلى ضربات ترفاع معدل نبضات القلب بشكل غير طبيعي، هذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى حدوث جلطة دماغية أو قلبية.

فمن المستحسن تناول ما يعادل 1-2 ملعقة من خل التفاح مع الماء الساخن أو البارد قبل كل وجبة يومياً، فخل التفاح يقلل من إفراز السيروتونين والأدرينالين بالتالي الحد من خطر الإصابة بنوبات القلق.