كيف تعتنين بشعرك خلال الشتاء؟

كيف تعتنين بشعرك خلال الشتاء؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 6 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 301 مشاهدة

يحاولنّ النساء باستمرار الحصول على أفضل النتائج في استقامة الشعر، كما أنهنّ يفضلنّ بأن تدوم لفترة طويلة.

ويعتبر الاهتمام بالشعر والعناية به للحصول على شعر براق ولامع وناعم كالحرير من أهم الأمور التي تسعى إليها المرأة فتلجأ لزيارة مراكز التجميل والصالونات لهذه الغاية، لكن تعتبرهذه الوسائل لتنعيم الشعر من أكثر الأمور التي ترهق الشعر وتلحق به ضرراً بالغاً، لذلك سوف نقدم أفضل علاج لاستقامة الشعر بطرق طبيعية التي من شأنها أن تقدم النتائج المدهشة، حتى إذا كان شعرك مجعد ويصعب ترويضه!

كيف تعتنين بشعرك خلال الشتاء؟

1- عصير ليمون حوالي 4 ملاعق كبيرة، كوب زيت جوز الهند، 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون، 3 ملاعق طعام من دقيق الذرة، يتم خلط المكونات السابقة وتطبيق الخليط على الشعر، ثم وضع منشفة ساخنة على الرأس وتترك لمدة 1-2 ساعات، وبعد ذلك يغسل الشعر.

2- خلط كوب واحد من الحليب مع ملعقتا طعام من العسل وبعض الفراولة المهروسة وتمزج المكونات جيداً، ثم يطبق الخليط على الشعر ويترك لساعتين، ثم يغسل الشعر بالشامبو.

3- تؤخذ حبتان من البيض ويضاف إليها زيت الزيتون وتمزج المكونات معاً، ويتم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج، وتترك لمدة ساعة على الأقل، ثم يغسل الشعر.

4- يوضع زيت الخروع في إناء ويتم تسخينه، ويطبق الزيت الدافئ على فروة الرأس مع التدليك، ثم يلف الشعر بمنشفة دافئة (يتم نقعها في ماء دافئ)، ثم يغسل بعد 30 دقيقة، يساعد زيت الخروع في زيادة استقامة الشعر.

5- يؤخذ البيض ويضاف إليه 5 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز جنباً إلى جنب مع 1 كوب من عشبة سرة الأرض،  ويتم مزج المكونات ثم يتم تطبيق الخلطة على الشعر، ومن ثم يتم تمشيط الشعر وتركه لمدة ساعة، بعدها يشطف جيداً بالشامبو، يجب تطبيق هذا القناع على الشعر مرة واحدة في الأسبوع، لمدة بضعة أشهر.