كيف تستخدمين الليمون لصبغ شعرك؟

كيف تستخدمين الليمون لصبغ شعرك؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 217 مشاهدة

هل تريدين صبغ شعرك ولكنك تقلقين من المواد الكيميائية والضرر الذي يمكن أن تسببها؟ حسناً هناك عدد قليل من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها صبغ شعرك، أو بالأحرى تفتيح أو تسليط الضوء عليه مثل عصير الليمون.

كيف تستخدمين الليمون لصبغ شعرك؟

لتجهيز الصبغة تحتاجين إلى بضع حبات من الليمون، لذلك قومي بالضغط بشكل بسيط على الليمون، ومن ثم اعصريها جيداً حتى تستخرجي العصير منها، بعد ذلك قومي بغلي مقدار متساوي من الماء ومن ثم اخلطيه مع عصير الليمون بشرط أن تكون النسب متساوية، وإذا كان شعرك جافاً بإمكانك إضافة بضع قطرات من أي زيت ترغبين به حتى لا يصبح شعرك جافاً أكثر.

قومي بوضع المزيج في علبة رذاذ، ورجييها جيداً، ومن ثم قومي برش شعرك بالمزيج ومشطيه جيداً، واذا أردت لون أفضل بإمكانك الجلوس تحت أشعه الشمس لمده تتراوح بين النصف ساعة والساعة، وحتى لا تتضرر بشرتك من أشعه الشمس قومي باستخدام الكريم الواقي من الشمس على بشرتك ورقبتك.

بعد أن تنتهي المدة المحددة لوضع الليمون على شعرك، قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو، ويفضل أن تستخدمي بلسم الشعر حتى لا يجف شعر وذلك لأن الليمون يعمل علي تخفيض نسبه الهيدروجين في الشعر وبالتالي يجف بسرعة.

هناك العديد من المكونات البسيطة التي يمكنك إضافتها إلى الليمون ليصبح شعرك أكثر نعومة وجمال:

القرفة: تعمل القرفة على منح الشعر اللون الذهبي اللامع لذلك بإمكانك إضافتها إلى عصير الليمون بعد سحقها لمنح شعرك اللون الذهبي.

البابونج: قومي بغلي البابونج في ماء ساخن ومن ثم اضيفيه إلى عصير الليمون و طبقيه على شعرك حتى تحصلي على لون أفتح.

العسل: يساعد العسل في ترطيب الشعر وتنعيمه كما يجعله صحي أكثر ولامع، ذلك أضيفي البعض منهم إلى خليط الليمون لتحصلي على أفضل النتائج.