كيف تحافظ على استمرارية علاقتك مع من تحب.

كيف تحافظ على استمرارية علاقتك مع من تحب.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 423 مشاهدة

في أغلب الأحيان قد يكون يوم الحب هو اليوم الوحيد الذي تحتفل فيه بحبك، فأنت في أغلب الأوقات تضيع في روتين حياتك اليومي واهتماماتك الشخصية وقد تنسى علاقاتك وتهملها، لذلك قد تحتاج جهداً واعياً لترسخ علاقاتك وتستمر في النمو، لذا يمكنك التخطيط لعشاء رومانسي في أي ليلة من السنة، ولتكون مدرك ببعض الأمور التي يجب عليك القيام بها يقدم لك دردشتي بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على علاقتك مع من تحب.

كيف تحافظ على استمرارية علاقتك مع من تحب

1- كن حاضراً

أفضل وسيلة للتواصل مع من تحبهم هي أن تنخرط بشكل كامل في ما يجري بينكما في تلك اللحظة، مع إيلاء الإهتمام في الأفكار والمشاعر والأفعال التي تواجهونها معاً، حافظوا على التلفزيون مغلقاً أثناء تناول العشاء، وتأكد من إيقاف جهازك اللوحي أو الهاتف الذكي في المساء حتى تتمكن من قضاء بعض الوقت مع شريك حياتك.

2- ركز على الصفات الإيجابية

في حين أنك قد تقع في حب شريكك بسبب السمات والصفات الإيجابية، يمكن أن تجعلك الضغوط اليومية والهموم تركز فقط على السلبيات، لذلك يجب عليك أن تنظر إلى النصف الممتلئ من الكأس وأن تتقبل الصفات السلبية في شريك حياتك والعمل على تحويلها إلى نقاط إيجابية كي تعيش حياة مستقرة وسعيدة.

3- إحترام شريكك

تذكر دائماً أنكما شخصين مختلفين في وجهات النظر والتاريخ وطريقة العيش، لذلك من المهم جداً أن تفهم وتقدر أن شريك حياتك، مثلك، له عالمه الخاص وقراراته الخاصة به، لذلك يجب عليك تكريم هذه الاختلافات لأنها بنفس أهمية تقييم أوجه التشابه.

4- كن فضولي

بكل تأكيد شريكك يحب أن يعرف كم هو مهم بالنسبة لك، لذا زراعة الفضول والاهتمام في شريك حياتك من غير أن تفترض أنك تعرف بالفعل كل ما لديه إجابات، ودوافع، وأفكار وخبرات سيكون جيداً لعلاقتكما، وتأكد بانتظام من خلق وقت للحديث فقط، وطرح الأسئلة وتبادل الأفكار والمشاعر من التجارب اليومية لتبقي على علاقة حيوية ومثيرة للاهتمام.