كيف تتخلص من الشخير.

كيف تتخلص من الشخير.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 610 مشاهدة

هناك نوعان من الأشخاص في هذا العالم، أولئك الذين يشخرون (وتصل نسبتهم إلى 45٪ من سكان الأرض)، وأولئك الذين يعرفون أشخاص تشخر.

الشخير يعتبر خطر يهدد بالإصابة بالنوبات القلبية، والاكتئاب، ومرض السكري، وحتى الطلاق! فكيف يمكن للمرء استعادة الحق في نوم ليلة هادئة؟ واصلوا القراءة.

كيف تتخلص من الشخير

1- شرائط الأنف

شرائط الأنف يمكن أن تكون فعالة جداً في مثل هذه الحالات، فهي تعمل على تحسين التنفس والتخلص من مشاكل الأنف، ولأنها تعمل على تضييق الممر الأنفي فإنها تضمن عدم الشخير.

2- الأجهزة المستخدمة عن طريق الفم

تتوافر هذه الأجهزة في الأسواق ويتم وضعها في الفم قبل النوم حتى تقيد حركة الفك، فهي تعمل على تحسين التنفس عن طريق دفع اللسان والفك إلى الأمام.

3- فقدان الوزن

مع فقدان الوزن الأنسجة الدهنية في العنق والجزء الخلفي من الحلق تذوب وبالتالي خلق ممر سهل للتنفس بسبب التخلص من تلك الكيلوغرامات وتحرير عضلات الرقبة.

4- صمام الأنف

الصمامات الأنفية سهلة الاستخدام  وتعمل على إزالة جميع العقبات في الجزء الأمامي من الأنف، كما أنها متاحة بدون وصفة طبية، ومن خلال استخدامها لمرة واحدة يمكن أن تخفض أو تقضي على الشخير تماماً.

5- الجراحة

الخيار الأخير والدائم هو التصحيح الجراحي، عندما تفشل جميع البدائل الأخرى غير الجراحية، ويمكن للعملية الجراحية في الحنك وضع حد كامل لمشاكل الشخير إلى الأبد، لكنها تحتاج إلى مشورة الطبيب الأخصائي قبل القيام بها.

من خلال اتباع أحد الطرق المذكورة في الأعلى بكل تأكيد سيتم التخلص من مشكلة الشخير وبشكل نهائي.