كيف تتخلصي من احمرار الوجه؟

كيف تتخلصي من احمرار الوجه؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 503 مشاهدة

إحمرار الجلد قد يسبب لك الإحراج في كثير من الأحيان، وبصرف النظر عنهذا الإحمرار إلا أنه قد يكون من أعراض الإضطراب الجلدي التي تشمل إلتهاب الأوعية الدموية الموجودة في الخدين، والذقن، والجبين والأنف، ولتجنب تفاقم المشكلة والإصابة بتهيج الجلد يوصي الخبراء باستخدام مطهر الوجه. إليك من دردشتي أفضل طريقة وأسهلها لتتخلصي من احمرار الوجه بسرعة.

كيف تتخلصي من احمرار الوجه؟

1- البشرة الدهنية

إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية جداً، قومي بغسل وجهك بشكل معتدل وتجنبي دعك بشرتك، فعندما يكون لديك هذا النوع من البشرة مع احمرار الوجه، الغسل أو التطهير بقوة قد يهيج الجلد أكثر، استعيني بغسول الوجه المخصص لحب الشباب فهو الأفضل لبشرتك.

2- البشرة الجافة جداً

الصابون وغسول الوجه الغير مناسب وغيرها من العوامل تؤدي إلى الحصول على بشرة الجافة جداً، لذلك يجب استخدام الغسول المخصص للبشرة الجافة الذي يحتوي على كمية من الزيوت الطبيعية والتي تبقى على بشرتك لتحافظ على رطوبتها، وتجنبي استخدام الصابون لأنها ستجعل بشرتك أكثر جفافاً.

3- البشرة المختلطة

البشرة المختلطة يصعب الحفاظ على رونقها دائماً كونها تجمع بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية، لذلك يجب عليك استخدام غسول الوجه الخال من الصابون إذا كنت تملكين هذا النوع من الجلد، كما أنه يجب عليك اختيار الغسول المحضر خصيصاً للبشرة الحساسة.

إذا كانت بشرتك تعاني من الإحمرار بشكل مفرط أو معرضة لذلك، دائماً تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الصفصاف، وحمض الجليكوليك والبنزويل بيروكسايد. فهذه المكونات تتسبب في تهيج الجلد، أيضاً يجب علينا أن نضع في الإعتبار أن استخدام غسول الوجه الذي يحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم يكون في حالة إذا كانت البشرة دهنية للغاية لأن هذه المكونات قاسية على الجلد.