كيف تتخلصين من حروق الشمس!

كيف تتخلصين من حروق الشمس!

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 27 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 552 مشاهدة

الحصول على بشرة لا تشوبها شائبة مجرد حلم نظراً لنمط الحياة الذي تعيشينه، إضافة إلى ذلك العديد من العوامل الأخرى مثل التلوث، والأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس، والإجهاد والنظام الغذائي غير السليم يمكن أن تضر بشرتك أكثر مما يجعل لون بشرة غير متوازن، لذلك إليك بعض الماسكات المنزلية الفعالة لتتخلص من حروق الشمس وتحصلي على بشرة بيضاء مثالية.

كيف تتخلصين من حروق الشمس!

1- ماسك البابايا والعسل

امزجي نصف كوب من قطع البابايا مع ملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على عجينة ناعمة وسميكة، ثم قومي بوضع المعجون على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ وعاودي شطفه مرة أخرى بالماء البارد.

 

2- ماسك قشر البرتقال المجفف والزبادي

جففي قشور البرتقال في الشمس لمدة يومين أو ثلاثة أيام، وبمجرد أن تصبح قاسية اطحنيها حتى تتحول إلى مسحوق، وامزجي ملعقة واحدة من هذا المسحوق مع ملعقة من اللبن حتى تحصلي على عجينة ناعمة، ثم ضعي المعجون على وجهك واتركيه حوالي 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

3- ماسك الطماطم والشوفان

 

1 الطماطم
1 ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي (الطازجة وغير منكه)
1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان
ما عليك القيام به

اعصري حبة من الطماطم، ث أضيفي العصير إلى ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي واخلطي جيداً، ثم قومي بتطبيق هذا القناع واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

4- ماسك الحليب والعسل

حليب 1 ملعقة كبيرة
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
1 ملعقة صغيرة من العسل
ما عليك القيام به

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من عصير ليمون وملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي المعجون على وجهك (بعد تطهير وجهك) واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بماء دافئ.

 

5- ماسك الطحين وماء الورد

2 ملاعق طعام  غرام
ارتفعت 2-3 ملاعق صغيرة من الماء أو اللبن
ماذا تريد أن تفعل

اخلطي ملعقتان كبيرتان من الطحين مع ثلاث ملاعق صغيرة من ماء الورد حتى تحصلي على عجينة ناعمة، بعد ذلك ضعي القناع على وجهك واتركيه حوالي 20-30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.