كيفية علاج الشعر الجاف بزيت الزيتون.

كيفية علاج الشعر الجاف بزيت الزيتون.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 123 مشاهدة

الشعر الجاف يتحول عادة إلى شعر أجعد بعد الاستحمام مما يجعل صاحبته قلقة حيال الطريقة الأفضل التي تتيح لها التخلص من هذه المشكلة، لكن لا داعي للقلق لأنه يمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر الجاف حتى أنه يساعد على تحسين نوعية الشعر..

كيفية علاج الشعر الجاف بزيت الزيتون

 

1- زيت الزيتون لتنشيط فروة الرأس

يوفر زيت الزيتون التغذية السليمة للشعر وينشط فروة الرأس، وهذا يجعل الشعر أكثر صحة، ويمكن التحكم به وجعله ينبض بالحياة، فهو يساعد على ترطيب الشعر الجاف والتخلص من تلف الشعر، لذلك يمكنك إضافة كمية صغيرة من زيت الزيتون قبل تصفيف شعرك لتأمين الرطوبة لشعرك وجعله لامع.

2- الشامبو مع زيت الزيتون

زيت الزيتون لديه القدرة الطبيعية على تجديد بصيلات الشعر والاحتفاظ بها رطبة، ويمكنك العثور على عدة أنواع من الشامبو التي تحتوي على زيت الزيتون كمكون رئيسي، وبصرف النظر عن الزيت، فإن أوراق الزيتون مفيدة جداً لزيادة نمو الشعر وجعله ناعماً، كما أنه يضيف اللمعان، والرطوبة، والصحة تفتقر إلى الشعر الجاف.

3- ترطيب الشعر مع زيت الزيتون

الشعر التالف والجاف والهش يحتاج إلى الترطيب منتظم والتغذية ليستعيد طبيعته وقوته، ويوصي الخبراء بترطيب شعرك باستخدام زيت الزيتون فيما لا يقل عن مرة واحدة في الشهر، لأنه يخترق جذور الشعر ويحبس الأحماض الدهنية داخل المسام ويجعلها سليمة، واستخدام زيت الزيتون مفيد للغاية لمواجهة تأثير الجفاف الناجمة عن صبغات الشعر، والأشعة فوق البنفسجية، والمياه المالحة أو الكلور ومجففات شعر.