كيفية علاج البثور في البشرة الدهنية.

كيفية علاج البثور في البشرة الدهنية.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 19 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 224 مشاهدة

البثور هي مشكلة شائعة تعاني منها كل امرأة تمتلك بشرة دهنية، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك بعض العلاجات المنزلية المفيدة لعلاجها بكل سهولة وفعالية لتترك البشرة جميلة وخالية من العيوب. إليك من دردشتي أشهر طريقتان للتخلص من البثور والحبوب بسرعة.

كيفية علاج البثور في البشرة الدهنية

1- عصير الليمون والعسل

الليمون هو أفضل علاج منزلي للبشرة الدهنية، ويحتوي عصير الليمون على حامض الستريك الذي يسيطر على إفراز الزيوت في البشرة الدهنية، وبالتالي لديه القدرة على تقليل البثور بشكل فعال، كما أن هذا الحمض يعمل بشكل جيد جداً لقتل حب الشباب الذي يظهر بسبب البكتيريا جنباً إلى جنب مع الحد من ظهور الندوب.

العسل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، ويساعد البشرة في استعادة التوازن والرطوبة، كما أنه يترك البشرة متوهجة بشكل طبيعي.

قومي بخلط 1 ملعقة من عصير الليمون الطازج واخلطيها مع نفس الكمية من العسل حتى تحصلي على عجينة سائلة سميكة، ثم قومي بتطبيقها على جميع أنحاء الوجه والرقبة بعد تنظيف الوجه بشكل صحيح، وبإمكانك استخدام القطن لتطبيق هذا الخليط على الوجه، اتركي الخليط على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وبعدها اغسليه بالماء البارد.

2- الدقيق واللبن الرائب

الدقيق متوافر في المطبخ بسهولة، وذلك الشيء نفسه بالنسبة للبن الرائب، لذلك أنت لست بحاجة للتوجه إلى المتجر للحصول على هذه المواد. الدقيق يحتوي على العديد من العناصر المفيدة للبشرة، واللبن الرائب غني بفيتامين A و C، ويعمل اللبن الرائب على ترك البشرة ناعمة لأنه يعمل على ترطيبها بشكل عميق.

خذي 2 ملعقة من الدقيق وملعقة من اللبن الرائب، واخلطي هذا الخليط بملعقة جيداً، ثم أضيفي قطرتين من الليمون والقليل من مسحوق الكركم وامزجيها جيداً، بعد ذلك طبقي الخليط على وجهك وبعد 20 دقيقة إلى 30 دقيقة اغسليه بالماء الدافئ، وافركي وجهك بلطف حتى تتم إزالة خلايا الجلد الميتة، ثم اغسليه بالماء البارد.