كيفية تبييض الأسنان باستخدام صودا الخبز والليمون.

كيفية تبييض الأسنان باستخدام صودا الخبز والليمون.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 409 مشاهدة

في أغلب الأحيان قد تشعر بالحرج عندما تبتسم أمام الآخرين لأن أسنانك ليست بيضاء بالشكل الكافي، هل تريد دائما أن يكون أسنان بيضاء لكنها لا تعرف ماذا تفعل؟ إليك الحل لمشكلتك في هذا المقال!

هنا من خلال دردشتي سنتحدث عن كيفية استخدام صودا الخبز والليمون، للحصول على أسنان بيضاء ناصعة، حتى إذا كنت تستخدم نوعية جيدة من معجون الأسنان والفرشاة وبانتظام، هناك الكثير من العوامل تؤدي إلى اصفرار الأسنان مع مرور الوقت مثل التدخين، شرب القهوة أو الشاي بانتظام.

وهناك عدد من الطرق لجعل أسنانك أكثر بياضاً، مثلاً يمكنك زيارة عيادات الأسنان التجميلية والقيام بتلميع وتبييض الأسنان ومع ذلك يكون الخيار أمامك مفتوحاً لتجربة العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان لكن قد تختلف فعاليتها من شخص إلى آخر.

صودا الخبز تعمل على تنظيف الطبقة الخارجية للأسنان، وتساعد على تفكك البلاك والجير الذي يتراكم على مينا الأسنان، ولأنها تذوب في الماء بالتالي تصل إلى جميع مناطق الأسنان بسهولة، والليمون نوع من أنواع الحمضيات الطبيعية التي تساعد على إزالة بقايا الطعام التي تلتصق بأسنانك.

كيفية تبييض الأسنان باستخدام صودا الخبز والليمون

1- صودا الخبز والليمون

يمكنك خلط بعض صودا الخبز وعصير الليمون لتشكيل عجينة، ومن ثم استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتوزيع هذا المعجون على أسنانك بعناية، وبعد الانتظار لمدة دقيقة اشطف فمك بالماء.

2- صودا الخبز والخل

يمكنك استخدم الخل لتبييض الأسنان مع صودا الخبز، وذلك عن طريق خلط بعض الخل مع مسحوق صودا الخبز لعمل معجون، ومن ثم طبقه على أسنانك باستخدام فرشاة أسنان، واشطفه بالماء بعد ذلك.

3- صودا الخبز مع الفراولة

إذا كنت لا تحب فكرة تطبيق صودا الخبز على أسنانك لأنها طعمها قد يكون غير لطيف، بإمكانك خلط بعض الفراولة المهروسة مع صودا الخبز، ومن ثم وزع المعجون على أسنانك باستخدام الفرشاة، بعد ذلك اشطفها بالماء.

4- صودا الخبز مع بروكسيد الهيدروجين

امزج هذين المكونات المنزلية الشائعة لتحصل على عجينة تشبه معجون الأسنان، وباستخدام الفرشاة وزع الخليط على أسنانك، واتركه لمدة دقيقة ثم اشطفه بالماء.

5- صودا الخبز مع معجون الأسنان

بإمكانك مزج صودا الخبز مع معجون الأسنان الخاص بك لتعزيز تبييض الأسنان، ومع ذلك تأكد من خلط كمية صغيرة فقط من الصودا مع معجون الأسنان.