كيفية العناية ببشرة الطفل الجافة.

كيفية العناية ببشرة الطفل الجافة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 127 مشاهدة

الأطفال الرضع يمكن أن يكونوا ضحايا جفاف الجلد أيضاً تماما مثل البالغين، وفي الواقع هم أكثر عرضة لجفاف الجلد من البالغين لأن بشرتهم حساسة أكثر بكثير، لذلك جاءت دردشتي ببعض النصائح الهامة للحفاظ على بشرة الطفل من الجفاف.

 

كيفية العناية ببشرة الطفل الجافة

1- تقليل وقت الاستحمام

خفض في وقت الاستحمام للطفل هو الخطوة الأولى لعلاج الجلد الجاف، لذلك بدلاً من أخذ 30 دقيقة في الاستحمام يمكن أخذ 10 دقائق لنظيف الطفل بشكل جيد، على الرغم من الأطفال يحبون وقت الاستحمام، وهذا أمر عليك القيام به مع الأخذ في الاعتبار صحة طفلك، فالاستحمام يزيل الزيوت الطبيعية الموجودة في الجلد، مما يجعلها جافة.

2- الماء والصابون

من الأفضل استخدام الماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن لتنظيف طفلك، وينصح باستخدام الصابون الخالي من العطر والخالي من المطهرات، وبذلك سوف يضمن حماية بشرة طفلك من المواد الكيميائية القاسية التي ترد في الصابون.

3- التوازن بين كمية الماء والصابون

يجب التأكد من رش بشرة طفلك بالماء قبل وضع الصابون، كما يجب وضع كمية قليلة من الصابون وهذا يضمن أن طفلك لا يجلس في حمام كامل من الماء والصابون حتى لا تصبح بشرته في نهاية المطاف جافة وقاسية.

4- تطبيق المطريات

المطريات مفيدة في علاج البشرة الجافة ولكنها دهنية جداً، وهذا قد يشكل مشكلة مع الأطفال خصوصاً إذا كنت تضعينها على بشرته في الحمام، فمن الأفضل تجنب المطريات في الحمام نفسه وتطبيقها مرة واحدة بعد يتم وضع الطفل بأمان على سرير حتى يبقى بصحة جيدة.

5- أخذ المرطب أينما ذهبت

الكلور والأملاح الموجودة في الماء على حد سواء ضارة بالبشرة، لذا حاولي قد الإمكان أن تحملي المرطب معك أينما ذهبي لوضعه على بشرة طفلك بشكل يومي منتظم خصوصاً عندما تلامس بشرته الماء، خصوصاً بعد الاستحمام فهذا يعمل على حبس المياه الموجودة على جلد الطفل والحفاظ عليه رطب لفترة أطول من الزمن.