كيفية الحصول على شعر لامع في المنزل.

كيفية الحصول على شعر لامع في المنزل.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 20 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 445 مشاهدة

الحصول على شعر لامع هو حلم معظم النساء، فإذا كان لديك شعر مجعد أو مستقيم قصير أو طويل فإن الرغبة في الحصول على شعر لامع هو الأرجح الجزء الأكبر من اهتمامك، إليك من دردشتي طريقة طبيعية ومثالية ستحصلين من خلالها على شعر لامع وجميل.

كيفية الحصول على شعر لامع في المنزل

 

1- زيت جوز الهند

هو واحد من المكونات الأكثر شعبية في مجال العناية بالشعر وذلك لسبب وجيه، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية ويحتوى على خصائص مضادة للميكروبات وبالتالي يكون حل فعال لتغذية شعرك مع المحافظة على صحة فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه واحد من الزيوت الأكثر امتصاصاً التي تتشربها فروة الرأس.

2- زيت الخروع

ويستخدم زيت الخروع لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، ويعتبر هذا الزيت مثالي لحبس الرطوبة داخل فروة الرأس، كما أن محتواه من البروتين يسمح بتعويض الكيراتين في الشعر التالف مما يجعل الشعر ناعم، سلس، لامع، وأقل عرضة للتجعد.

3- كبسولات زيت السمك

ومن المعروف أن زيت السمك له القدرة على تغذية بصيلات الشعر وذلك بسبب احتواءه على الأوميغا 3  والأحماض الدهنية الغنية، وهذه الأحماض الدهنية ضرورية لنمو شعر صحي، لذلك الاستهلاك الأمثل لزيت السمك يضمن أن شعرك ينمو بشكل سليم وقوي، ومع ذلك يمكنك أيضاً تطبيق الزيت مباشرة على شعرك.

4- زيت الجوجوبا

هذا الزيت هو مثالي للأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الدهنية وشعرهم ناعم، فهذا الزيت هو في الواقع شبيه بالزيت الطبيعي المنتج في فروة رأسك، وزيت الجوجوبا غني بالأوميغا 6 و 9 والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، حيث أن الأحماض الدهنية تغذي شعرك في حين أن المواد المضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة المسببة للضرر.