فوائد لا تعرفونها للجبن.

فوائد لا تعرفونها للجبن.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 429 مشاهدة

يتواجد الجبن على سفرتنا في أغلب الأوقات سواء على وجبة الفطور أو الغداء أو حتى العشاء، وبالتالي يحصل جسدنا على الإحتياجات اللازمة من البروتين والكالسيوم، لكن إذا لم تكن من محبين الجبن، قد تدهشك فوائدها التي من المؤكد لم تكن تعرفها من قبل، إليك البعض منها من دردشتي.

فوائد لا تعرفونها للجبن

1- يساعد في إدارة الوزن

الجبن لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فإذا قمت بتضمين 100 غرام من الجبن يومياً في النظام الغذائي الخاص بك سوف تحصل فقط على 98 سعرة حرارية، وعلاوة على ذلك فإنه مصدراً غنياً بالبروتين، لذلك يمكنك خلط الجبن مع أي من الفاكهة المفضلة لديك للحصول على طبق دسم ومفيد، كما يمكنك تقديم الجبن مع بعض الخضروات على شكل ساندويتش.

2- مصدر للبروتين

الجبن غني بالبروتين الذي يزود جسمك بالكمية التي يحتاجها من الطاقة، لذلك يمكن اعتباره بديل جيد للأشخاص النباتيين الذين لا يتناولون اللحوم بأنواعها.

3- مفيد أثناء الحمل

يحتوي الجبن على كميات مذهلة من البروتين، والكالسيوم والفوسفور والتي تعتبر ضرورية للأم وكذلك الطفل.

4- غني بفيتامين “ب”

يحتوي الجبن على فيتامينات “ب” المعقدة التي تسهم في تطور الدماغ، والتمثيل الغذائي والحد من ارتفاع الكولسترول السيء، مثلاً فيتامين B12 يعمل بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بامتصاص الحديد، كذلك يلعب فيتامين “ب” دور رائع في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة.

5- مفيد للقلب

الاستهلاك اليومي للجبن لكن باعتدال قد يمنع الإصابة بالنوبات القلبية في المستقبل، كما أن الجبن أيضاً جيد لمرضى السكري لأنه يحافظ على ثبات مستوى السكر في الدم وذلك بفضل احتواءه على كميات وفيرة من المغنيسيوم الذي له آثار إيجابية كبيرة على القلب ومستوى السكر في الدم.

6- يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

سرطان الثدي ينتشر كالوباء في جميع أنحاء العالم، فإذا كنت في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث ستكون نسبة خطر الإصابة بسرطان الثدي أكبر بالنسبة لك، ولأن الجبن هو مصدر موثوق للكالسيوم وفيتامين “د” فقد أثبتت فعاليته وقدرته على علاج والكشف عن سرطان الثدي.