فوائد الكركم في علاج البشرة.

فوائد الكركم في علاج البشرة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 19 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 376 مشاهدة

الكركم هو نوع من التوابل السحرية التي لا تستخدم فقط في إضافة النكهة إلى الطعام ، بل له خصائص طبية عجيبة، حيث يستخدم في تحسين البشرة ومكافحة المشاكل الجلدية الشائعة مثل حب الشباب، والبثور وحروق الشمس والعديد من المشاكل الاخرى.

وتعتبر البثور من أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني منها المراهقين والبالغين على حد سواء، لأنها تتراكم على الجلد وتترك البشرة غير نقية، وفي هذه الحاله يكون الكركم العلاج العظيم المتوافر في كل منزل لحل هذه المشكلة بدون أن يترك أي أثر
يعمل الكركم على إزالة الزيوت الزائدة عن البشرة وتدمير البكتيريا المتراكمة عليها، ومضادات الأكسدة الموجودة فيه تساعد في علاج البثور والالتهابات الناتجة عنها.

فوائد الكركم في علاج البشرة

1- معجون الكركم

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق وأكثرها شيوعاً، حيث يتم خلط الكركم مع الماء، ومن ثم تطبيق هذه العجينة على المنطقة المتضررة وتركها لبعض الوقت. هذا سيوقف انتشار البثور ويعالجها في وقت قصير، وتطبيق هذا العلاج بانتظام يساعد في الحصول على أفضل النتائج. يمكنك أيضاً استبدال الماء بالعسل لأن له خصائص مطهرة.

2- معجون الكركم وخشب الصندل

هذا المزيج يعمل على تطهير الجلد بشكل عام، لذلك سوف تحتاج إلى أن تأخذ مسحوق خشب الصندل والكركم بكميات متساوية وخلطها بكميات متساوية مع ماء الورد للحصول على عجينة، ومن ثم تطبيقها على البثور، وتترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر.

3- الكركم مع زيت الزيتون

يتم أخذ ملعقتين من الكركم وإضافة نصف ملعقة من زيت الزيتون إليه، ثم تمزج المكونات بشكل جيد وتطبق على البثور، ويمكنك أيضاً استبدال زيت الزيتون مبزيت السمسم إذا كنت تريد، فهو يمتلك خصائص المضادات الحيوية التي يمكن أن تساعد في التخلص من البثور بسرعة.

4- الكركم ودقيق الأرز

يتم مزج مقدار ملعقة من الكركم مع 2 ملاعق صغيرة من دقيق الأرز وحوالي 3 ملاعق من الزبادي، ونمزج جيداً حتى تشكل عجينة سميكة، ومن ثم تطبق على وجه نظيف وترك لمدة 15-20 دقيقة.