علاجات فعالة للتخلص من ألم الأسنان.

علاجات فعالة للتخلص من ألم الأسنان.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 691 مشاهدة

لا يوجد شيء أكثر ألماً من وجع الأسنان، لكن الخبر السار هو أنه يمكن علاج هذا الألم والتخلص منه باتباع العلاجات المنزلية الطبيعية.

ألم الأسنان يحدث نتيجة التهاب اللثة، حيث تكون النهايات العصبية أكثر حساسية داخل اللثة بسبب تناول الأطعمة أو المشروبات التي إما أن تكون باردة جداً أو حارة جداً.

علاجات فعالة للتخلص من ألم الأسنان

1- القرنفل

يتم طحن القرنفل ومزجه مع القليل من زيت الزيتون أو الزيت النباتي، ثم يتم فرك الأسنان المتضررة به عن طريق قطعة من القطن، كما يمكن أيضاً مزج بضع قطرات من زيت القرنفل في نصف كوب من الماء، واستخدامه كغسول للفم.

2- الماء الملح

يتم مزج نصف ملعقة من ملح الطعام في كوب من الماء الدافئ، ومن ثم الغرغرة فيها أكثر من مرة في اليوم.

3- مكعبات الثلج

تساعد مكعبات الثلج على تخدير الأعصاب المصابة، لذا يتم وضع مكعبات الثلج داخل كيس ولفه بقطعة من القماش القطني، ثم يوضع على الخد بالقرب من السن المؤلم لبضع دقائق.

4- الملح والفلفل

يتم خلط كميات متساوية من ملح الطعام العادي والفلفل الأسود مع بضع قطرات من الماء للحصول على عجينة، ثم يتم تطبيقها مباشرة على السن وتركها لبضع دقائق، وتكرر هذه العملية لبضعة أيام أو حتى يزول الألم تماماً.

5- الثوم

يتم مزج فص من الثوم المطحون أو استخدام القليل مسحوق الثوم مع رشة من الملح ومن ثم تطبيقه على السن المؤلم، كما يمكن مضغ فص من الثوم للحصول على الإغاثة السريعة.

6- الحلتيت

يتم إضافة القليل من مسحوق الحلتيت إلى عصير الليمون ومن ثم تطبيق الخليط على المنطقة المصابة.

7- صودا الخبز

يتم تبليل قطعة من القطن في القليل من الماء ومن ثم غمسها في صودا الخبز، ومسح المنطقة المصابة بها حتى يمتص السن صودا الخبز، ثم يتم شطف الفم عن طريق خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب صغير من الماء الدافئ والغرغرة فيها.