علاجات فعالة لتخفيف التهاب فروة الرأس الزهمي.

علاجات فعالة لتخفيف التهاب فروة الرأس الزهمي.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 30 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 221 مشاهدة

التهاب الجلد الدهني أو الزهمي يتسبب في قشرة الرأس، وجفاف فروة الرأس والحكة، ويتسبب بعد ذلك في تساقط الشعر بكل كبير، وإذا تركت هذه الحالة بدون علاج، قد تؤدي إلى مضاعفات. إليكم بعض العلاجات المنزلية المدهشة التي يمكن أن تساعد على معالجة المشكلة بطريقة خالية من المتاعب.

 

علاجات فعالة لتخفيف التهاب فروة الرأس الزهمي

1- زيت شجرة الشاي والصبار

التطبيق الموضعي اليومي لزيت شجرة الشاي مع جل الصبار لمدة 15 دقائق على فروة الرأس يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة، فالصبار يزيل الحكة الجلدية والتهيج، كما أنه يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس والجلد والشعر، وزيت شجرة الشاي يساعد على إبعاد العدوى البكتيرية والفطرية.

2- الثوم

الثوم لديها خصائص مضادة للفطريات، لذا يمكن زيادة كمية من الثوم في النظام الغذائي اليومي، كما يمكن أيضاً استخدامه للتطبيق الموضعي على فروة الرأس وغيرها من المناطق المتضررة، حيث يتم خلط زيت القرنفل مع الثوم والقليل من الماء ثم تدفئتها، ووضعها على المنطقة المصابة، ويعمل هذا الخليط بشكل أفضل عندما يطبق في الليل، ويتم غسل فروة الرأس بالماء الدافئ في اليوم التالي.

3- خل التفاح

بعد غسل الشعر بالشامبو، يتم شطف الشعر بكوبين من خل التفاح المخلوط مع كوبين من الماء البارد، كما يمكن أيضاً تطبيق الخل على فروة الرأس بين عشية وضحاها وغسله في صباح اليوم التالي.

4- الليمون

يتم تطبيق عصير الليمون على فروة الرأس لمدة خمس عشرة دقيقة قبل غسله بماء دافئ، فهو يساعد على منع تشكل القشرة، وتطبيق الليمون كل يوم يساعد على تحقيق أقصى قدر من النتائج.

5- الزيوت الطبيعية

استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون، وزيت اللوز هو جيد لفروة الرأس، فهذه الزيوت تساعد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة لأنها تحمل خصائص مضادة للفطريات، ومضادة للجراثيم، ومطهرة، حيث يتم تدليك فروة الرأس والشعر مع بالزيت وتركه بين عشية وضحاها، كما يمكن أيضاً تغطية فروة الرأس والشعر بمنشفة دافئة حتى يتغلغل الزيت في فروة الرأس.