عادات يومية سيئة تجعلك تبدين أكبر سناً.

عادات يومية سيئة تجعلك تبدين أكبر سناً.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 12 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 434 مشاهدة

هل تبدين أكبر سناً من عمرك الحقيقي عندما تنظرين إلى نفسك في المرآة؟ أو هل تشعرين أن بشرتك مظهرها أكبر عمرك الحقيقي؟ حسناً قد لا الجينات الخاصة بك المذنب الوحيد، فهناك العديد من العادات اليومية أيضاً التي تجعل التجاعيد تظهر على بشرتك بشكل أسرع.

عادات يومية سيئة تجعلك تبدين أكبر سناً

1-اتباع نظام غذائي خالي من الدهون

أحماض الأوميغا 3 الدهنية تساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة،لذلك عند قطع جميع الدهون من النظام الغذائي الخاص بك، فإن جسمك سوف يحرم من هذه المكونات، مما يتسبب في إصابة الجلد بالشيخوخة المبكرة.

2- استخدام جهاز الكمبيوتر

الجلوس أمام الكمبيوتر لساعات طويلة ضار لصحتك، ونتيجة لذلك العظام والعضلات تتأثر بشكل غير طبيعي، مما يؤدي إلى حدوث ألم في بعض المناطق وبالتالي يتعب الجسم وتظهر التجاعيد.

3- النوم أقل من 5 ساعات في اليوم

يحتاج البالغون إلى 7-8 ساعات على الأقل من النوم في اليوم الواحد، وإذا قلت ساعات النوم عن هذا الحد قد يسبب ذلك في تقصير العمر بالإضافة إلى آثار جانبية أخرى مثل السمنة، والأمراض العقلية، وعدم القدرة على التحمل.

4- مشاهدة التلفزيون لساعات طويلة

وفقاً لدراسة كل ساعة تقضيها في مشاهدة التلفزيون تقلل من العمر المتوقع لك بمقدار 22 دقيقة، لذلك حاولي أن لا تجلسي بشكل مستمر في مكان واحد حتى إذا كنت في العمل، إذ يجب أن تحصلي على ما يصل كل نصف ساعة على القليل من المشي.

 

5- أشعة الشمس

التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يسبب الشيخوخة المبكرة، فإذا كنت بحاجة لحماية بشرتك من الآثار القاسية للشمس لا ننسي استخدام واقي الشمس سواء كان الجو مشمساً أو غائماً.

 

6- التعب والإجهاد

الإجهاد يمكن أن يضر بشدة خلايا جلدك، وهذا يمكن أن يسرع عملية الشيخوخة، لذلك حاولي أخذ قسط من الراحة، ومارسي اليوغا أو التأمل.

 

وضع المكياج المفرط بشكل منتظم يعمل على سد المسام الخاصة بك، مما قد يؤدي إلى جفاف الجلد عن طريق إزالة الزيوت الطبيعية وبالتالي بالشيخوخة المبكرة.