طريقة التخلص من الكتل الدهنية في الجفون.

طريقة التخلص من الكتل الدهنية في الجفون.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 19 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 440 مشاهدة

ممكن أن تظهر هذه الكتل لأي شخص في أي لحظة من الحياة، وهذا النوع من الكتل بثور عندما تصاب الغدد الدهنية الموجودة في الجفون، وفي بعض الأحيان نتيجة هجوم البكتيريا على المنطقة المصابة، ويمكن تعريف هذه الكتل بأنها مكان منتفخ يظهر على سطح المناطق المحيطة بالعيون وعلى الجفون العلوية أو السفلية. ألقوا نظرة عن كثب فيما يخص الكتل الدهنية التي تظهر في العين مع دردشتي.

طريقة التخلص من الكتل الدهنية في الجفون

قبل أن نبحث عن أي علاج، يجب العلم أن كتل الجفن ضيف غير مرغوب فيه لمدة ثلاثة أو أربعة أيام أو حتى أكثر، لذلك يجب أن يكون لديك القدرة على تحمل الألم لمدة يومين، إذ أنها عادة ما تختفي في غضون خمسة أيام، لذلك لا داعي أن تقلق من الأمر.

لا تتجنب تنظيف الوجه والعينين بالماء عندما تصاب عينك بالكنل الدهنية، لذلك قم بتنظيف الرموش بقطعة مبللة ونظيفة من القطن مرتين في اليوم، ومن الأفضل نقع القطن في ماء دافئ للحصول على نتائج أفضل، وبعد ذلك يتم تطبيق قطعة القطن المبللة مباشرة على الجفن والعين مغلقة مغلقة لمدة خمس عشرة دقيقة. جرب ذلك ثلاث مرات في اليوم في الصباح وبعد الظهر وقبل الذهاب إلى الفراش ليلاً، فهذه هي الطريقة المثالية لتعقيم العين.

في بعض الأحيان قد تظهر هذه الكتل بشكل متكرر على الجفون، في هذه الحالة، يمكنك تطبيق أي كريم مضاد حيوي لتحقيق نتائج أسرع، فهذه المضادات الحيوية مفيدة جداً لمنع تكرار ظهور الكتل في المستقبل، وأفضل وقت لتطبيق مثل هذا المرهم هو في الليل قبل الذهاب إلى النوم، لكن تأكد من مسح المرهم في الصباح بقطعة من القطن المبلل.

قد تؤدي الكثل في الجفن إلى احتقان الغدة في بعض الأحيان بسبب الإفراط في إفراز السوائل، ويكون الحل في مثل هذه الحالة عملية جراحية بسيطة وغير مؤلمة للتخلص من هذه العدوى.

وأخيراً وليس آخراً، الرعاية الجيدة للجفون جنباً إلى جنب مع العينين ضروري جداً لمنع ظهور هذه الكتل، لذلك يجب إزالة ماكياج العين مثل المسكرة والكحل قبل الذهاب إلى النوم كل يوم.