طرق طبيعية ومثالية لتمليس الشعر.

طرق طبيعية ومثالية لتمليس الشعر.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 608 مشاهدة

على الأغلب منتجات الشعر الخاصة بفرده تحتوي على المواد الكيميائية التي قد تؤثر على صحة الشعر، لذلك تكون المنتجات الطبيعية هي الحل الأفضل لجعل الشعر أكثر سلاسة ونعومة واستقامة. دعونا نلقي نظرة سريعة على بعض منتجات الشعر الطبيعية التي تساعد في استقامة الشعر.

طرق طبيعية ومثالية لتمليس الشعر

1- حليب جوز الهند مع عصير الليمون

يعصر جوز الهند لاستخراج الحليب منه وهو الذي يساعد على زيادة نعومة الشعر، ولكن إذا تمت إضافة عصير الليمون إليه سوف يعطي نتائج أفضل، وبعد أن يتم خلط حليب جوز الهند مع عصير الليمون يترك الخليط لبضع ساعات حتى تتشكل طبقة دسم على الجزء العلوي من الخليط، ثم يتم تطبيق هذه الطبقة على الشعر ثم يلف بمنشفة ساخنة ويترك لمدة ساعة واحدة على الأقل، ثم يغسل الشعر بالشامبو.

2- الاستخدام المنتظم للزيت 

الكثير من الأشخاص لا يعرفون أنه بغض النظر عن إضافة التغذية للشعر العلاج بالزيت بشكل منتظم يمكن أن يجعل الشعر أملس وأنيق، يتم خلط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون ويمكن أيضاً استبدال زيت الزيتون بزيت اللوز ويترك لبضعة أيام، ثم يتم تدليك هذا الخليط على فروة الرأس والشعر، ثم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة، تترك لمدة 45 دقيقة على الأقل ثم يغسل بالشامبو.

3- الشاي

الاستخدام المنتظم للشاي بعد غسل الشعر يجعله ناعم ونضر، حيث يتم استخدام الشاي كمرطب طبيعي للشعر المجعد.

4- الحليب

الحليب مفيد جداً عندما يتعلق الأمر بتمليس الشعر، حيث يتم صب الحليب في زجاجة رذاذ ومن ثم رشه على جميع أنحاء الشعر، ويتم الإنتظار لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو.

5- الحليب والعسل

يتم إضافة مسحوق الحليب إلى العسل لعمل معجون، وللحصول على نتيجة أكثر فعالية يتم سحق فراولة أو موز وإضافتها إلى الخليط ثم تطبيقه على الشعر وتركه ساعة ونصف قبل أن يغسل.

6. زيت الزيتون مع البيض

زيت الزيتون والبيض معاً يمكن أن يفعلا المعجزات على الشعر، ويتم تطبيقه على الشعر مباشرة بعد خلطه، ثم الانتظار لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل بالشامبو.