خلطات الليمون للتخلص من البقع السوداء.

خلطات الليمون للتخلص من البقع السوداء.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 556 مشاهدة

قد تكون العلاجات الطبيعية التي تخلو من المواد الكيميائية هي الحل الأفضل للتخلص من البقع السوداء على الوجه مهما كان سببها، وإذا كنت تريدين الاطلاع على علاج طبيعي للتخلص من هذه البقع الداكنة بدون أن يجف وجهك، عصير الليمون هو ما تبحثين عنه، تعرفي مع دردشتي على الخلطات التي بإمكانك إعداها باستخدام الليمون.

خلطات الليمون للتخلص من البقع السوداء

1.- الليمون والبقدونس

اغسلي وجهك باستخدام الماء الدافئ ومنظف لطيف لإزالة كل الأوساخ والماكياج من البشرة، ثم قومي بتقشير الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة بلطف باستخدام منشفة ناعمة ومرطب ذا نوعية جيدة، كما أن التقشير على أساس منتظم أمر لا بد منه لإزالة الخلايا الميتة.

ضعي 1 كوب من البقدونس المفروم الطازج في إبريق مع 2 كوب من الماء. يغلي لمدة 15 دقيقة، ومن ثم أضيفي إليه بضع  من عصير الليمون عليه، ودعيه يبرد تماماً ومن ثم ضعيه على البقع السوداء باستخدام قطنة، واتركيه على وجهك لمدة حوالي 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

2- عصير الليمون

يمكنك أيضاً تطبيق عصير الليمون مباشرة على البقع، وخاصة في منطقة المرفقين حيث يكون الجلد جاف قليلاً، ومع ذلك لا يتم تطبيق عصير الليمون مباشرة على الوجه بدون خلطه مع مواد أخرى حتى لا تصبح بشرتك أكثر جفافاً نتيجة لعدم التوازن.

3- الحمص وعصير ليمون

قناع الحمص وعصير الليمون يخفف بشكل فعال البقع السوداء، لذلك قومي بهرس كوب من حبوب الحمص مع ½ كوب من الطحينة حتى تحصلي على عجينة ناعمة، ومن ثم قومي بإضافة 2-3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون إلى العجينة واخلطيها جيداً، الآن ضعي الخليط على البقع الداكنة واتركي القناع لمدة حوالي 30 دقيقة أو حتى يجف تماماً، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.