الزيوت العطرية: استخدامات لم تكن تعرفها من قبل.

الزيوت العطرية: استخدامات لم تكن تعرفها من قبل.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 167 مشاهدة

تتوافر الزيوت العطرية بشكل كبير في محلات العطارة وبأسعار جيدة، لذلك سيتاح لنا استخدامها للعديد من الأغراض كبديل عن الكثير من المعطرات الأخرى التي تباع في الأسواق وبأسعار عالية، إليكم من دردشتي الطرق الصحيحة لاستغلال الزيوت العطرية والاستفادة القصوى منها.

الزيوت العطرية: استخدامات لم تكن تعرفها من قبل

1- يمكن استخدام الزيت العطري بمثابة المطهر لجميع الأغراض، كل ما عليك القيام به هو إضافة 3 قطرات من زيت شجرة الشاي وزيت الليمون إلى 2 كوب من الماء الدافئ، ومزجها جيداً ثم نقلها إلى زجاجة رذاذ، وبعدها استخدامها بمثابة مطهر طبيعي.

2- قم بمزج 5-6 قطرات من زيت الليمون (يمكنك أيضاً استخدام زيت البرغموت) مع نصف كوب من صودا الخبز ونصف كوب من الخل، ومن ثم استخدام هذا المحلول لفرك وتنظيف البانيو أو حوض الحمام.

3- في كثير من الأحيان قد تتجاهل حقيقة أن الفرشاة التي تستخدمها لتنظيف الأسنان تحتاج إلى أن تنظف جيداً، وغسلها بالماء العادي لا يكفي، لذا أنت بحاجة لقتل كل الجراثيم والبكتيريا الموجودة فيها، خذ كوب من الماء وأضف إليه 10-15 قطرة من زيت شجرة الشاي، ومن ثم اغسل الفرشاة جيداً فيه بعدها اشطفها بالماء العادي، ويجب عليك أن تفعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على فرشاة الأسنان الخاصة بك خالية من الجراثيم.

4- هل تعلم أن الزيت العطري يمكن أن يساعدك في التخلص من رائحة الأحذية النتنة؟ مجرد وضع بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي أو زيت الجير على حذائك وتركه حتى يجف.

5- بإمكانك إزالة الرائحة الكريهة للثلاجة عن طريق خلط بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي مع 2 ملعقة شاي من صودا الخبز، والحفاظ على هذا الخليط في الثلاجة بعد تنظيفها لتلاحظ بعدها أن رائحة الثلاجة لا مثيل لها.

6- يمكنك أيضاً تجميل رائحة الحيوانات الأليفة الخاص بك بمساعدة من الزيوت الأساسية، قم بملئ زجاجة رذاذ بخل التفاح، وأضف إليها 15-20 قطرة من زيت اللافندر بعدها رج الزجاجة جيداً ورش الحيوانات بالمزيج لتصبح رائحتها عطرة.