استعيني بالتوابل لتكوني أكثر جمالاً.

استعيني بالتوابل لتكوني أكثر جمالاً.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 20 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 346 مشاهدة

قد لا تتوقعي أن التوابل تضيف المزيد من الحيوية والرونق إلى بشرتك، لذلك يجب عليك إضافتها لروتين العناية بالجمال الخاص بك حتى تحصلي على البشرة التي تحلمين فيها. إليك من دردشتي ما هي التوابل التي ستفيدك في ذلك.

استعيني بالتوابل لتكوني أكثر جمالاً

1- القرنفل

يتم استخدام هذا التابل لعلاج السعال وترطيب الحلق، ولكن يمكن أيضاً أن يستخدم للحصول على بشرة مثالية، وكل ما تحتاجينه هو خلط القرنفل مع القليل من العسل ومن ثم تنظيف بشرتك فيه.

ويستخدم زيت القرنفل أيضاً في علاج مشاكل البشرة، حيث يمكن استخدام زيت القرنفل للحد من تهيج الجلد والتقليل من أي تورمات موجودة، لذلك يمكنك وضع قطرة أو اثنتين من زيت القرنفل قطعة من القطن وتطبيقه على وجهك لجعلها أكثر انتعاشاً في الصباح.

2- الزنجبيل

قومي بخلط كميات متساوية من الزنجبيل، والليمون، والسكر وزيت الزيتون، ومن ثم افركي جسمك بالخليط، فالزنجبيل يمكن أن يساعد في علاج الجلد المتصطبغ بشكل مفرط.

إذا أردت بإمكانك أخذ قطعة من الزنجبيل وفرك المنطقة المتصبغة وشطفها بعد ربع ساعة، وإذا قمت بتكرار ذلك كل يوم باستمرار ستلاحظين نتائج ملموسة في غضون أسبوعين.

3- الريحان

تحتوي أوراق الريحان على نسبة عالية من الخصائص المطهرة، كما أنه يحتوي على كميات عالية من العناصر المضادة للشيخوخة، لذلك يمكن استخدامها لتجنب علامات الشيخوخة.

قومي بوضع أوراق الريحان في بعض الماء المغلي واتركيها حتى يتغير لونها، ثم ضعيها في زجاجة رذاذ واستخدميه عدة مرات في اليوم الواحد.

ويمكنك أيضاً استخدام أوراق الريحان مع لصندل على الجلد لعلاج البثور بشكل سريع جداً وفعال، كما أن مزج أوراق الريحان مع العسل يمكن أن يساعد في تخفيف الهالات السوداء من منطقة تحت العين، وإذا أردت أيضاً اسحقي بعض أوراق الريحان في هاون ومدقة بحيث يتم استخراج الزيوت، ومث ثم قومي بتطبيقها على وجهك واغسليه بالماء الفاتر بعد 3-5 دقائق.