أسباب زيادة الوزن أثناء وبعد الدورة الشهرية.

أسباب زيادة الوزن أثناء وبعد الدورة الشهرية.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 نوفمبر، 2016 المشاهدات: 203 مشاهدة

هل أنت قلقة بشأن زيادة الوزن قبل وأثناء فترة الحيض؟ هل تفكرين في ما يمكنك القيام به لتعفي نفسك من هذا الوضع؟ أول شيء يجب عليك القيام به هو التوقف عن القلق، لأن زيادة الوزن مرتبط بما يسمى متلازمة ما قبل الطمث (PMS).

لاحظي أن هذه مشكلة مؤقتة، إذ يمكنك التخلص منها المشكلة باتباع تدابير بسيطة في أسلوب الحياة، ويصحب هذه المشكلة العديد من الأمور الأخرى هي الإحباط، والكآبة، والتوتر، والقلق، وانتفاخ البطن، وتشنجات في المعدة وآلام الظهر.

تتساءل الكثيرات عن طريقة وقف كسب الوزن أثناء فترة الحيض؟ معدل زيادة الوزن يمكن أن تختلف من امرأة إلى أخرى تبعاً لعدد من العوامل، ويعتبر معدل ما بين 2 إلى 10 رطل زيادة الوزن بشكل طبيعي.

أسباب زيادة الوزن أثناء وبعد الدورة الشهرية

1- انخفاض مستوى المغنيسيوم

قبل بدء دورة الحيض مستويات المغنيسيوم في الجسم قد تنخفض وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات الأ؟نسولين، التي تزيد من الرغبة في تناول الجلوكوز، وهذا يؤدي إلى زيادة الشهية لتناول الطعام، وخاصة استهلاك السكر، والذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن قبل وخلال الحيض.

2- احتباس الماء

سبب آخر شائع لزيادة الوزن هو احتباس الماء، وذلك لأنه يتم الإحتفاظ بالمياه التي يتم امتصاصها في الجسم من مصادر مختلفة خلال مراحل مختلفة من اليوم من خلال أنسجة الجسم أثناء فترة الحيض، مما يؤثر على الجسم بسبب التقلبات الهرمونية الشديدة والتي تحدث خلال الدورة الشهرية، ومن الطبيعي في مثل هذه الأوقات أن تشعر المرأة بالتضخم.

3- الرغبة في تناول الطعام

بصرف النظر عن احتباس الماء وانخفاض مستوي المغنيسيوم، يمكن أن تكون زيادة الرغبة الشديدة في تناول الطعام والإفراط في تناول الطعام سبباً هاماً وراء زيادة الوزن قبل وخلال فترة الحيض، وهناك ارتفاع في مستوى التمثيل الغذائي، وبالتالي فإن استهلاك الغذاء أيضاً يزيد بشكل كبير.