وقف الدورة الشهرية.

وقف الدورة الشهرية.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 18٬546 مشاهدة

في مثل كل وقت من كل شهر تعاني الفتاة من الخوف من الألم والتشنجات والمشاحنات التي تسببها الدورة الشهرية، ويلجأن بعض الفتيات لتناول الحبوب التي تسمى بالسحرية لوقف الدورة الشهرية، وبما أنها معروفة بخطورتها على الجسم فإنها تُحدث خللاً في الهرمونات، وبالتالي يفضلن الكثيرات استخدام الطرق الطبيعية الآمنة والمكونات البسيطة التي توجد في المنزل والتي من الممكن أن تساعد على وقف الدورة الشهرية مبكراً أو حتى تأجيلها. ومن المهم أن نفهم أنه لا توجد وسيلة لوقفها تماماً، ومع ذلك فإن العديد من العلاجات المنزلية المدرجة أدناه يمكن تأجيلها وحتى الحد من تدفقها عن طريق استرخاء عضلات الرحم لديك.

أفضل طرق لوقف الدورة الشهرية:

1- توقف الدورة الشهرية مع الليمون:

وما عليكِ القيام به هو الضغط على عصير من الليمون، وإضافة بعض الماء عليه وشربه. وهذا هو واحد من تلك العلاجات المتوارثة عبر الأجيال، ويقال عصير الليمون لتقصير الفترة وتأجيلها، كما أنه من العصائر الحمضية التي تخلص الجسم من السموم  وتقوي بطانة الرحم.

2- خل التفاح لوقف الفترة:

وما عليكِ القيام به هو مزج مقدار ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء وشربه، على أن يتم شرب 3-4 أكواب عندما يحين وقت الدورة من كل شهر. فخل التفاح يقلل من تدفق الدم ويخلص الجسم من السموم.

3- شرب الجيلاتين لوقف الفترة:

وبهذه العملية تحتاجين إلى علبة صغيرة من الجيلاتين وكأساً من الماء، وما عليك القيام به هو إضافة الجيلاتين في الماء وشربه بسرعة، ويجب تناوله مرة واحدة، وقد استخدمت العديد من النساء في جميع أنحاء العالم هذا العلاج، وتوقفت بنجاح فترة الدورة لبضع ساعات، كما يستخدم الجيلاتين في الطب الصيني لعلاج النزيف وهذا التأثير يمكن استخدامه لوقف الحيض.

4- الزيوت العطرية لوقف الفترة:

وتحتاجين إلى 6 قطرات من زيت الميرامية كلاري و6 قطرات من زيت اللافندر و2-3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وما عليك القيام به هو مزج الزيوت العطرية مع زيت اللوز، ثم تدلكي منطقة البطن والحوض بهذا الخليط الزيتي حتى يتم امتصاصه في الجلد، وللحصول على أفضل النتائج يجب تدليك هذا الزيت مرتين في اليوم، وما تفعله هذه الزيوت هو ارتخاء العضلات وخاصة استرخاء عضلات الرحم، أما زيت اللافندر فإنه يساعد على استرخاء الأعصاب وأيضاً يحد من التوتر.

5- الزنجبيل:

وتحتاجين إلى ½ 1 بوصة قطعة من الزنجبيل و1 ملعقة صغيرة من العسل و1 كوب ماء ساخن، وكل ما عليك القيام به هو سحق قطعة الزنجبيل ونقعها في الماء الساخن لبضع دقائق، ثم صفي هذا الماء وإضيفي العسل إليه، ثم اشربي مغلي الزنجبيل دافئاً، ويتم تناول 2-3 أكواب من شاي الزنجبيل في اليوم الواحد.