وصفات لتوحيد لون البشرة

وصفات لتوحيد لون البشرة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 يوليو، 2018 المشاهدات: 311 مشاهدة

إختلاف لون البشرة مشكلة يعاني منها العديد من الأشخاص وتسبب لهم الإحراج، ترجع بسبب العديد من الأسباب منها التعرض لأشعة الشمس والبقع الناتجة عن حب الشباب والجفاف، إختلاف لون البشرة يتواجد في العديد من مناطق الجسم كمنطقة تحت الإبط ومنطقة الركب والمناطق الحساسة، يتوافر العديد من الطرق لتوحيد لون البشرة منها الليزر والكريم الموضعي والتقشير الكيميائي ولكن يفضل بعض الأشخاص الطرق الطبيعية لتوحيد لون البشرة وهذا ما سوف يوضحه موقع دردشتي في هذا المقال وصفات لتوحيد لون البشرة.

وصفات لتوحيد لون البشرة

1- وصفة البرتقال

يوضع 4 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال ثم يضاف إليه القليل من الكركم ويمزج الخليط حتي يصبح عجينة لينة، ثم يطبق الخليط علي الوجه ويفضل قبل النوم ويترك نصف ساعة ثم تغسل البشرة بالماء، تكرر هذه الوصفة يومياً للحصول علي نتيجة رائعة.

2- وصفة الزبادي 

يتم وضع 2 ملعقة من الزبادي في وعاء ثم يضاف ملعقة من العسل الطبيعي وتخلط المكونات جيداً، ثم يطبق الخليط علي المنطقة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة يومياً.

3- وصفة الدقيق

نقوم بوضع القليل من الدقيق مع القليل من ماء الورد ونخلطهم جيداً للحصول علي عجينة متماسكة، ثم يطبق الخليط علي الوجه ويترك حتي يجف ثم يغسل بالماء الدافئ.

4- وصفة الليمون

نحضر 2 ملعقة من عصير الليمون ثم توضع قطعة من القطن فيه، ونقوم بتدليك البشرة باستخدامها ثم تغسل البشرة، يمكن فرك الوجه بقطعة الليمون ويترك حتي يجف ثم تغسل البشرة.

5- وصفة الخيار

نقوم بعمل عصير خيار ويوضع في وعاء ثم يضاف إليه القليل من العسل ونمزج الخليط جيداً، ثم يطبق علي الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة يومياً.

6- وصفة البابايا

نقوم بهرس حبة من البابايا ثم يضاف إليها كوب من عصير الليمون ويمزج الخليط جيداً، ثم يطبق علي البشرة ويتم تركه لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة بالماء البارد، تكرر هذه الوصفة أسبوعياً.